0 معجب 0 شخص غير معجب
88 مشاهدات
في تصنيف العناية والجمال بواسطة (216ألف نقاط)

11 حيله رائعة لشعر اكثر كثافة

3 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (216ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

11 حيله رائعة لشعر اكثر كثافة

الإجابة :

تدريج الشعر

من الحيل الرائعة التي تعطي الشعر مظهرا أكثر كثافة مما هو عليه بالفعل هي تدريج أطرافه. عندما تذهبين إلى مصفف الشعر المرة القادمة اطلبي منه أن يقص شعرك بشكل متدرج ولاحظي كيف سيبدو أكثر ثقلا وحيوية عن المعتاد.

استخدمي بكرات الشعر

بدلا من تجفيف الشعر بالمصفف الكهربائي، قسميه إلى خصلات بعد الاستحمام ولفيها حول بكرات عريضة واتركيها تجف في الهواء الطلق، ثم قومي بفك البكرات. قد تكون هذه الطريقة تقليدية لكنها ستعطي شعرك تموجات جذابة ومظهرا أكثر كثافة .

قللي من معدل تمشيطه

تجنبي تمشيط شعرك أكثر من مرة خلال اليوم، فذلك يحفز فروة الرأس لإفراز زيوتها الطبيعية مما يسبب هبوط الشعر والتخفيف من مظهره الكثيف. في حالة الضرورة استخدمي مشط بأسنان واسعة لتسريح شعرك.

تصفيف الشعر للأمام

عند تصفيف شعرك بالسيشوار بالمنزل أو في صالون التجميل، اقلبي خصلات الشعر الأمامية للأمام وقومي بتصفيفها على هذا الوضع بدلا من تصفيفها للخلف كالمعتاد. هذه الحيلة ستعمل على رفع الشعر عن الجذور ومن ثم إعطائه مظهرا أكثر ضخامة وكثافة مما هو عليه بالفعل.

استخدمي سبراي رفع الشعر Volumizing Hairspray

لا ننصحك بالإكثار من استخدام هذا السبراي على شعرك لأنه قد يسبب الجفاف، لكنه مسعفا في الأيام التي تبحثين فيها عن حل سريع لزيادة كثافة شعرك.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (216ألف نقاط)

استعيني بالشامبو الجاف

غسل الشعر بشكل يومي من الأمور التي تقضي على صحة الشعر وكثافته كما يجعل مظهره يبدو نائما طوال الوقت. لذا يفضل غسل الشعر مرتين فقط في الأسبوع للحفاظ على كبر حجمه من جذوره لأطول فترة ممكنة، وفي حالة تزييت شعرك فيمكنك استخدام الشامبو الجاف الذي سيعمل على امتصاص الزيوت الزائدة واستعادة حيوية الشعر بدون استخدام الماء.

مشطي شعرك عكس الاتجاه

تمشيط الشعر عكس الاتجاه من الطرق السريعة التي تساعد على رفع الجذور وزيادة كثافة الشعر بشكل وهمي. كل ما عليك فعله هو فصل الخصلات الأمامية عن الشعر وتمشيطها من الخلف عكس الاتجاه أي من الأعلى للأسفل باتجاه الجذور. اسدلي شعرك مرة أخرى للخلف وانثري قليل من السبراي لتثبيت شعرك على هذه الهيئة وبهذا تكونين قد انتهيت.

لإعطاء ذيل الحصان مظهرا كثيفا

تسريحة ذيل الحصان من أكثر التصفيفات التي تظهر خفة الشعر وقلة كثافته، لذا إذا كنت ترغبين في إعطائها مظهرا أكثر كثافة وطولا، فإليك هذه الخدعة: اقسمي شعرك عرضيا لنصفين، ثم اجمعي النصف السفلي للأعلى قليلا واربطيه بأستيك صغير ثم اجمعي الجزء العلوي بأستيك آخر واتركيه ينسدل بشكل يخفى الأستيك السفلي. يمكنك أيضا عمل بومبيه أمامي للشعر ليعطي تسريحتك لوك أضخم.

ظل الجفون لإخفاء فراغات الرأس

ظهور فراغات في الرأس من الأمور التي تبرز مظهر الشعر الخفيف، ولكن هذه الحيلة قد تحل المشكلة مؤقتا. في حالة عمل تسريحة تستدعي فرق الشعر من المنتصف أو من أحد الجانبين، استخدمي ظل جفون بنفس لون الشعر ولوني به فرغات الرأس بحيث يعطي انطباعا بكثافة الشعر.

كعكة الشعر الإسفنجية

إذا كنت ترغبين في عمل تسريحة الكعكة العلوية وقلقة من عدم وصولك لشكل كعكة مثالي بسبب خفة شعرك، فيمكنك الاستعانة بإسفنجة الشعر التي بهيئة الدونات وهي متوافرة في متاجر الملابس. كل ما عليك فعله هو جمع الشعر لأعلى وربطه بأستيك صغير ثم إدخال الكعكة في ذيل الحصان وتوزيع خصلات الشعر المنسدلة حولها وتثبيته ببعض البنس.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (216ألف نقاط)

الكعكة الخفية

من الحيل الأخرى الرائعة لإعطاء الشعر كثافة وهمية عند إعداد التسريحات المختلفة هي عمل الكعكة الخفية. تعتمد هذه الفكرة على عمل كعكة صغيرة وتخبئتها أسفل الشعر في منتصف الرأس بحيث تعطي الشعر ارتفاع ملحوظ. للقيام بهذه الكعكة، افصلي الخصلات الأمامية عن بقية الشعر واسدليها للأمام، ثم خذي خصلة من منتصف الرأس ولفيها على هيئة كعكة وثبتيها ببنسة، ثم ارجعي الشعر للوراء مرة أخرى وأعدي تسريحتك كالمعتاد.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 89 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 82 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف العناية والجمال بواسطة RN (216ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 338 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 68 مشاهدات