0 معجب 0 شخص غير معجب
122 مشاهدات
في تصنيف العناية والجمال بواسطة (216ألف نقاط)

5 طرق للعناية بالشعر المعالج بالكيراتين أو البروتين

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (216ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

5 طرق للعناية بالشعر المعالج بالكيراتين أو البروتين

الإجابة :

1- اختاري المستحضرات الخالية من الفورمالدهيد

أغلب المستحضرات التي تحتوي على الكيراتين والتي تهدف لتمليس الشعر، تحتاج لبعض المواد الكيماوية الآخرى التي تمنحك تلك النتائج الفورية. من أشهر المكونات المستخدمة لذلك هي مادة الفورمالدهيد، والتي تستخدم بكميات هائلة، لكنها تحمل الكثير من المخاطر على الشعر وصحة الجسم، فتتسبب في الإصابة بالسرطان. لذلك، ينصح بضرورة اختيار المستحضرات الخالية من الفورمالدهيد، والتي تحتوي بدلًا من ذلك على نسبة من العناصر الغذائية التي تساعد على تغذية الشعر وإصلاح التلف.

هناك العديد من المستحضرات الآمنة مع المكونات الفعّالة والتي لا تحمل ضرر كبير للشعر، من أهم تلك المستحضرات هي Goldwell Kersaik، Trissola Solo، Supersilk Smoothing system، و Cezanne Perfect Finish.

2- عدم الإفراط في استخدام علاجات فرد الشعر

حتى مع استخدام المستحضرات الآمنة لفرد الشعر، لا ينصح بالإفراط في استخدام تلك العلاجات وتكرارها بشكل مكثف. وينصح بالحد من تطبيقها لأقل من 3 مرات سنويًا لتجنب تقصف النهايات وتلف الشعر.

3- ترطيب الشعر بعد فرده

بعد تطبيق علاجات فرد الشعر، تأكدي من العناية الصحيحة بشعرك واتباع روتين خاص لترطيبه بشكل عميق. لستِ في حاجة لشراء المستحضرات المصاحبة لعلاجات الفرد من صالونات التجميل، ولكن عليكِ باتباع روتينك المنتظم للعناية بالشعر مع استخدام بلسم غني ومغذي.

4- استخدمي الوسائد الحريرية

خامات الستان الناعم المستخدمة لتصنيع الوسائد تساعد على حماية الشعر من التقصف، كما تمنحك نتائج أفضل لعلاجات فرد الشعر وتدوم لفترات أطول. استبدلي وسادتك القطنية بوسادة من الستان لضمان الحفاظ على ترطيب الشعر أيضًا.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (216ألف نقاط)

5- تناول المكملات الغذائية من البيوتين

إلى جانب اتباع روتين مناسب للعناية بالشعر، احرصي على تناول مكملات البيوتين الغذائية مع اتباع نظام غذائي غني ومتوازن. البيوتين هو أحد أشكال فيتامين B المركب، والذي يساعد على تغذية وتقوية الشعر.

نصائح عامه

  • غسيل الشعر من مره لمرتين أسبوعيا

  • استخدام بلسم وكريم بالكراتين ليعوض الشعر عن ما يفقده من البروتين إثناء غسله خاصة ان المياه تحتوي على نسبة كلور تضر بالشعر

  • استخدام شامبو خاص بالبروتين خالي من الصوديوم او سولفات الصوديوم والاملاح

  • غسيل الشعر بالطريقه صحيحه لاترفعي شعرك الى الاعلى كاالعاده بل اغسليه بينما هو منسدل على كتفيك بدون تكسير الشعر

  • عدم استخدام السشوار والمكواه بشكل مبالغ فيه ولكن يمكن استخدام السشوار في تجفيف الشعر بشكل بسيط وبدرجة حرارة متوسطه لتجفيف الشعر بعد غسله

  • عدم استخدام زيوت بعد الكيراتين وانما يجب عمل جلسات حمام كريم بالكيراتين كل اسبوع والكافيار

  • عدم لف الشعر ضفيرة أو كحكه حفاظاعلى فرد الشعر

  • عدم نزول او الاقلال من النزول الي حمامات السباحة والبحر وعند النزول يجب غسل غسل الشعر بكميه وفيره من الماء ودهنه سيروم وتغطيه الشعر بالبونيه الخاص بحمام السباحه

  • عدم صبغ الشعر بصبغه تحتوي علي الامونيا او الهايلا يت بالبودر و الأكسجين بعد معالجته وفرده بالبروتين وفى حالة أستخدام الصبغة تستخدم قبل وضعه باسبوع وتكون خالية من الامونيا

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 136 مشاهدات
سُئل ديسمبر 25، 2021 في تصنيف العناية والجمال بواسطة رحاب صالح (286ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 87 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 71 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 67 مشاهدات