0 معجب 0 شخص غير معجب
166 مشاهدات
في تصنيف مشهورين بواسطة (474ألف نقاط)

معلومات عن صاحب رواية الحرب والسلام

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (474ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

معلومات عن صاحب رواية الحرب والسلام

معلومات عن صاحب رواية الحرب والسلام، رواية الحرب والسلام أحد الروايات الشهيرة التي استغرقت في كتابتها خمس سنوات، هي ملحمة أدبية عظيمة تضم العديد من الشخصيات منها الرئيسي ومنها الثانوي ومنها التاريخي، نظرًا لأهمية هذه الرواية، وسوف نستعرض سويًا معلومات عن صاحب رواية الحرب والسلام.

معلومات عن صاحب رواية الحرب والسلام

الكتاب ليو تولستري هو صاحب رواية الحرب والسلام، هو كاتب روسي ولد في القرن التاسع عشر وهو من الأدباء الروحيين في تلك الفترة.

لم تكن كتابات ليو تولستري مجرد حكاية عادية مثل باقي الروايات، لكنها في الغالب تدور حول مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالإنسان والتجارب التي يمر بها وتساعد في تغيير الإنسان.

يعد كل من ليو تولستري من الرواة الذين ساهموا في بناء علام مختلف في الأدب الروسي.

ولد ليو تولستري في عام 1828م في مقاطعة تولا الموجودة في روسيا، قد ولد في قرية ريفية تسمى ياسنايا لوليانا، كان لديه عائلة أرستقراطية روسية.

على الرغم من نشأة ليو تولستري الأرستقراطية إلا أنه تعرض في سن مبكر لوفاة والديه، حيث أن والدته توفيت بعد ولادته بعامين، بعدها بحوالي سبع سنوات توفى والده، لهذا انتقل ليو تولستري مع أخوته إلى مدينة كازان الروسية.

حياة ليو تولستري

لم يستطيع ليو تولستري أن يحقق أي نجاح في المستوى الدراسي، قد تلقى تعليمه الأول في المنزل على يد بعض المعلمين الذين كانوا يحضرون إلى منزله.

التحق بعد ذلك ليو تولستري بمجموعة من البرنامج التعليمة التابعة لدى جامعة كازان، قد كان البرنامج الأول الذي التحق به هو برنامج معهد الدراسة اللغات الشرقية.

أما البرنامج الثاني فقد كان برنامج لدى معهد دراسة القانون لكنه لم يستطيع تحقيق أي نجاح في هذه الدراسة ولم يستطيع الحصول على شهادة جامعية، لهذا قرر أن يعود إلى مسقط رأسه في ضيعة ياسنايا بوليانا حتى يقوم بالإشراق على الأراضي الزراعية التي ورثها عن أبوه.

لم يكن ليو تولستري لديه الخبرة الكافية بالأراضي الزراعية، بجانب أنه كان كثير التنقل والسفر لهذا لم يستمر في هذا العمل.

بعدما فشل ليو تولستري في التعليم وفي إدارة أملاك أهله، فإن عام 1854 يعتبر نقطة تحول في حياته، لهذا فقد عام أخاه في أحد الإجازات في الجيش بعد أن قام بالانضمام إلى الجيش الروسي.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (474ألف نقاط)
لقد انضم ليو تولستري إلى الصفوف الخاصة بالقوات الروسية وقد كان أول حرب يخوضها في عام 1855م التي كانت حرب جزيرة القرم.

بعد أن انضم ليو تولستري إلى صفوف الجيش الروسي، فقد كان ذلك له أثر كبير في تطور حياته الأدبية، خاصة أنه أظهر شغفه بالكتابة في تلك الفترة وكانت فترة هادئة له.

لقد كانت حياة ليو تولستري مع الزوجية من العلاقات السيئة على مدار حياته.

 أعلنت الكنيسة إبعاد ليو تولستري عنها بسبب الآراء الدينية المتعارضة مع الكنسية.

عندما ألف رواية الصبا كان ذلك في أثناء المشاركة في حرب القرم.

الروايات التي كتبها ليو تولستري

الكاتب ليو تولستري له العديد من الروايات ومنها:

1- رواية الطفولة

هذه الرواية تناول فيها الكاتب ليو تولستري السيرة الذاتية الخاصة بالطفولة الذاتية له، قد وضح في هذه الرواية مقدار المعاناة التي عاناها مع والديه، قد نشر هذه الرواية في أحد المجلات الشهيرة التي حققت نجاح كبير في تلك الفترة.

2- رواية القوازاق

هذه الرواية من الكتابات اليومية عن الجيش السوري وقد بدأ كتابتها في فترة الحرب العالمية وفي الفترات التي تواجد فيها ضمن وحدات الجيش في تلك الفترة.

3- رواية الصبا

تناولت هذه الرواية فترة الطفولة الخاصة بالكاتب ليو تولستري التي ناقش فيها معظم الأمور السياسية وفق العديد من الأوجه المختلفة للحرب الروسية.

4- رواية حكايات سيفاستوبول

هذه الرواية تناول فيها ليو تولستري تقديم سيرته الذاتية بعد أن ناقش فيها العديد من الأمور السياسية المتنوعة والعديد من الأوجه المختلفة للحرب الروسية.

5- رواية أنا كارنينا

هذه الرواية تعد من الروايات المميزة للأديب العالمي ليو تولستري التي تم اقتباس العديد من الروايات منها وتم تقديم العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية من هذه الرواية.

لقد قدم ليو تولستري العديد من الروايات لأكثر من طبقة من النبلاء، على الرغم من أن هذه الرواية قد تكون رومانسية إلا أنها تتناول العديد من الأفكار الخاصة بالإنسان والتاريخ والتحولات التي حدثت له على مدار الحياة، قد ترجمت هذه الرواية للعديد من اللغات.

معلومات عن رواية الحرب والسلام

تدور أحداث هذه الرواية في الحرب والسلم المرتبط بالقرن التاسع عشر، بعد أن اجتاح الفرنسيين بقيادة نابليون بونابرت الأراضي الروسية في تلك الفترة.

تناولت هذه الرواية أهم أحداث خمس عائلات أرستقراطية هامة في تلك الفترة وهم: آل بولكونسكي، آل بزوخوف، آل كوارجين، آل دروبيتسكوي، آل روستوف وتناول الأحداث التاريخية التي تدور حولهم.

وضحت هذه الرواية حرية الاختيار الحقيقة التي كانت في حياة كل عائلة من هذه العائلات وفق ما كان التاريخ له دخل فيه، لهذا استند في هذه الرواية على بعض الأشخاص الموجودين بالفعل في هذه الفترة والذين كان يعرفهم بنفسه.

تتابعت أحداث الرواية حتى شغلت مساحة كبيرة فنية لسبع سنوات تقريبًا من عام 1805م إلى عام 1812م وقد بحر الكاتب في هذه الفترة في شوارع روسيا القيصرية التي قام فيها بوصف القصور الفخمة والمنازل المنمقة وقاعات الأوبرا الفارهة.

أهم الاقتباسات من رواية الحرب والسلم

هذه الاقتباسات من أهم الاقتباسات من رواية الحرب والسلم التي وردت في الرواية:

إنني أكره حياتي، فإذا كنت تكرهها فبدلها، طهر نفسك، وعلى قدر تطهيرك نفسك ستعرف الحكمة.

أنا أعرف آراءك، وما هي بالآراء الشخصية كما تظن، وإنما هي ثمرة الزهو والجهل وكسل الفكر.

سوف تموت في ذات يوم، فينتهي كل شيء، سوف تموت فتعلم كل شيء، أو تكف عن إلقاء أسئلة على نفسك.

لا شيء في العالم يجعلها أو يجعلني أقل خضوعًا للشر وللموت.

الإنسان بطبعه بربري دموي، ولو أردت تحقيق السلام في الأرض، فعليك أن تُغيِّر دماء الناس إلى ماء، وهذا لن يتم.

عشت من أجل الآخرين، فحطمت حياتي كلها نهائيًا، إنَّني منذ أن بدأت أعيش من أجل نفسي شعرت على العكس بأعظم قسط من الراحة والهدوء.

يا للعزاء لو عرف المرء أين يجد العون في هذه الحياة وما كان ينتظره فيما وراء القبر.

وفاة ليو تولستري

توفى الكاتب الروائي ليو تولستري في عام 1910 وتم دفنه في المقاطعة التي ولد فيها والخاصة بعائلته، بعد أن عاش حياة مليئة بالتجارب والكتابات التي لا يمكن أن تمحى من تاريخ الأدب العالمي.

توفى الكاتب ليو تولستري بعد آخر رواية كتبها بعنوان ” الأب سيرغي” في عام 1898 ورواية ” البعث” التي كانت عام 1899 وهذه كانت آخر الروايات الطويلة التي كتبها، أما آخر رواية كتبت قبل وفاته كانت في عام 1904 وكانت بعنوان “الحج مراد”

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 70 مشاهدات