0 معجب 0 شخص غير معجب
85 مشاهدات
في تصنيف تعليم بواسطة (225ألف نقاط)

تنتج البلازما من استمرار

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

تنتج البلازما من استمرار

الإجابة :

تنتج البلازما من استمرار، زيادة التيار الكهربائي، والتردد الموجي، والتردد في الموجات الدقيقة.

  • تعد البلازما إحدى حالات المادة، وهي تنتج من استمرار تسخين الغاز.
  • ويمكن القول أن البلازما هي غاز متأين، تحتوي على إلكترونات حرة لا ترتبط بالجزيء أو الذرة، وهي حالة رابعة من حالات المادة، بعد الصلبة والسائلة والغازية.
  • وتتمثل عملية إنتاج البلازما في تسخين الغاز على أعلى درجة حرارة، فتحدث تصادمات شديدة بين جزيئات وذرات الغاز. فتتمزق الإلكترونات، فتنتج الأيونات والإلكترونات المطلوبة.
  • وهو ما يحدث بشكل مماثل في عالم الفضاء، حيث تحدث عملية التأين الضوئي لتكوين البلازما السائدة، حيث يستخدم ضوء النجوم أو ضوء الشمس غاز موجود لامتصاص الفوتونات، فتنبعث الإلكترونات، وذلك نتيجة تألق الشمس والنجوم بشكل مستمر، وفي مثل هذه الحالات، تكون البلازما مؤينة بالكامل.
  • وتتميز البلازما بصفات معينة، فعند تعرضها لمجال كهرومغناطيسي عال أو حرارة عالية مثل موجة المايكرويف أو الليزر. يبتعد الإلكترون عن النواة، فتتحرر أكثر الشحنات الموجبة والسالبة وتسمى الأيونات، وفي حال وجود روابط جزئية فهي : تتفكك.

هل تنتج البلازما من استمرار تسخين الغاز

• نعم، العبارة صحيحة.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)

مفهوم البلازما

مفهوم البلازما عرف بأنها تحدث نتيجة استمرار تعرض المادة الى التيار الكهربائي، وايضا تتعرض الى التردد الموجي، والتردد بالجزيئات الدقيقة، وانه يتشكل تردد الالكترونات بحالة البلازما بشكل هائل جدا، وايضا يتم القيام في مقارنته مع الحالة المتعادلة الى المادة. كذلك تشكل ما يقارب 99 % من حجم وكتلة المسافة ما بين النجوم والكواكب.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 42 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 234 مشاهدات
سُئل أكتوبر 24، 2021 في تصنيف تعليم بواسطة TB (308ألف نقاط)