0 معجب 0 شخص غير معجب
119 مشاهدات
في تصنيف حول العالم بواسطة (225ألف نقاط)

جورج السادس ملك المملكة المتحدة

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

جورج السادس ملك المملكة المتحدة

الإجابة :

جورج السادس ملك المملكة المتحدة كان قائد كبير ورمز مهم للمملكة. وقد خلفت الحكم من بعده الملكة اليزابيث الثانية وذلك في عام 1952م. فمن هو القائد والملك جورج السادس وماهي طفولته وكيف تولى الحكم.

الملك جورج السادس

ولد الملك جورج السادس في 14 ديسمبر عام 1895م، وقد تم تتويجه ملك عام 1937م، وقد عرف بانه قائد جسور ورمز ملهم لكل شعب المملكة. وقد حاز على اعجاب كبير في الحرب العالمية الثانية. وقد كان من مؤيدي ونستون تشرشل طوال فترة الحرب، وقام بزيارات عديدة للجنود على جبهات القتال، وقد صارع المرض كثيرا ومات في 6 فبراير عام 1952م بمرض سرطان الرئة، وقد خلفته ابنته الملكة اليزابيث الثانية.

مولد جورج السادس

ولد الملك جورج السادس في 14 ديسمبر عام 1895م، في نورفولك انجلترا. وعلى الرغم من انه معروف رسميا باسم صاحب السمو الأمير ألبرت من يورك. ولكن كان اسمه داخل العائلة المالكة. الملك المستقبلي بيرتي، وقد كان الملك جورج السادس الابن الثاني للملك جورج الخامس. وقد كان شباب الأمير ألبرت ليس سهلا، فعلى الرغم من محبته الى والده الا ان والده كان قاسي وناقدا، وقد كان جورج السادس يستعمل يده اليسرى بطبيعته، الا ان المدرسون اجبروه على الكتابة بيمينه، ولكن في عمر الثامنة تقريبا طور الملك جورج مهاراته في رمي السهام، الا انه كانت له نوبات غضب وبكاء شديدة.

الخدمة العسكرية والتعليم

في عام 1909م، تخرج الأمير ألبرت من الاكاديمية البحرية الملكية في اوزبورن. وقد انتهت في نهاية في الامتحانات النهائية. ومع ذلك تقدم ألبرت الى الاكاديمية البحرية الملكية في دارتموث، ثم انضم الى البحرية الملكية كخط وسط.

وخلال الحرب العالمية الأولى قد خدم الملك المستقبلي كثيرا هناك، وقد شهد معركة جوتلاند في عام 1916م، وفي عام 1919م، انضم الأمير الى سلاح الجو الملكي وتم اعتماده كطيار، وبعد الحرب ذهب الأمير ألبرت الى كلية ترينيتي والتي تسمى اليوم جامعة كامبريدج، وقد درس بها التاريخ والاقتصاد والمدنيات، وقد استمر هناك عام واحد فقط ومع ذلك في عام 1920م، تم تعيينه دوق يورك وبدا في العمل بواجبات عامة لابيه.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)

تولي جورج السادس العرش

كان والد جورج السادس هو الملك جورج الخامس، وقد كان للملك الكثير من التحفظات حول ابنه الاول. الأمير ادوارد دوق وندسور، وفي 20 يناير عام 1936م. توفي الملك جورج الخامس وتولى ادوارد العرش كملك ادوارد الثامن. ولكن في اقل من عام تنازل عن العرش لأخيه الأمير ألبرت، والذي تم تتويجه في 12 مايو عام 1937م، وقد اخذ الأمير ألبرت اسم جورج السادس للتأكيد على الاستمرارية مع والده واستعادة الثقة في النظام الملكي.

لماذا تخلى ادوارد عن العرش

كان السبب وراء تخلي الملك ادوارد عن العرش هي امرأة أمريكية الجنسية ومطلقة ايضا، أراد ان يتزوج بها لذلك تخلى عن العرش للتمكن من إتمام الزواج.

وفاة الملك جورج السادس

في صباح يوم 6 فبراير عام 1952م، تم اكتشاف ان الملك جورج السادس ميتا في سريره. وقد كان عمره حينها 56عام، وقد كان قد عانى كثيرا من سرطان الرئة. وقد تمت إزالة رئته، ولكن قد تم اثبات انه قد مات فيا بعد من تجلط الدم التاجي.

اسئلة متعلقة