0 معجب 0 شخص غير معجب
63 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225ألف نقاط)

خاتمة عن الوجبات السريعة

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

خاتمة عن الوجبات السريعة

الإجابة :

خاتمة عن الوجبات السريعة

الخاتمة الاولى

وفي النهاية قراءنا الأعزاء يجب أن تكون هناك استراتيجية متكاملة تحمي الأطفال في هذه السن المبكرة من مخاطر الوجبات السريعة. وتشجع الأطفال على اختيار الوجبات الصحية البعيدة عن الدهون والأملاح والسكريات واستبدال الخضراوات والفاكهة الطبيعية بها. وعدم السماح بالتعرض للإعلانات التي تحرض على تناول هذه الأغذية، ووضع قيود على أوقات إذاعتها. وفي المقابل تكون هناك إعلانات أكثر تحث الأطفال على تناول الطعام الصحي، والتحذير من مخاطر هذه الوجبات بالطريقة التي تلائم أعمارهم، لكي يصبح السلوك الصحي منهج حياة يشبون عليه.

الخاتمة الثانية

وهكذا عزيزاتي الطالبات المثابرات من خلال رحلتنا المعرفية عبر شبكة الانترنت، تعرفنا معاً على الوجبات السريعة وعن أضرارها على صحتنا، وتعرفنا على الأطعمة المفيدة البديلة عن الأطعمة الضارة، وتذكرن دائما يا جميلاتي العقل السليم في الجسم السليم، استمتعت معكن كثيرا يا صديقاتي و اتمنى ان تكن انتن ايضا استمتعتن معي بهذه الرحلة المفيدة، واتمنى من الله بان تكن استفدتن من رحلتنا و من اليوم ستستبدلن هذه الاكلات المضرة، في النهاية المفيدة اترككن بحفظ الله ورعايتة الى اللقاء.

الخاتمة الثالثة

وفي النهاية لا يسعني الا أن اؤكد على ان الوجبات السريعة أصبحت الداء في منطقتنا من جراء تغيير عاداتنا الغذائية وباء لا يمكن السكوت عليه.. فالإحصاءات الصحية في الدول العربية تشير إلى ارتفاع كبير في نسبة الإصابة ببعض الأمراض، كالسرطان، والقلب، والضغط، والكوليسترول، والسكر. وفي السعودية وحدها ارتفعت معدلات الإصابة بالسكر إلى (40%)، وهذا «الانتشار الغذائي» ـ حتى لا نستخدم عبارة أخرى ـ أفضى بالتالي إلى تغيير جذري في العادات الاجتماعية والتقاليد الأسرية. حيث كانت فترة الغداء أو العشاء مناسبة لاجتماع عائلي يفتقده كثير من منازلنا في الوقت الراهن. ناهيك من «نظافة» الوجبة المنزلية المعدة بأيدي أمهاتنا، ولذلك يجب ان نجتهد معًا في الحد من انتشار تلك الظاهرة.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)

الخاتمة الرابعة

يزداد يومًا بعد يوم انتشار المطاعم السريعة، ويزداد بسرعة أكثر إقبال الناس على تلك المطاعم. والأسرع من ذلك اكتشاف سلبيات تلك المطاعم ومضارها. ولكن البطيء جدًا تجاوب الأسر والأفراد مع تداعيات الاعتماد على السرعة وخصوصًا فيما يتعلق بالطعام. وبخاصة أن الأضرار الناتجة عن ذلك لا تقتصر على الصحة التي هي العنصر الأهم، بل تتعداها إلى أضرار اجتماعية واقتصادية مختلفة، هذا ونسأل الله العلي القدير أن نكون قد وفقنا في تقديم هذه المادة العلمية عن الوجبات السريعة وأضرارها .

الخاتمة الخامسة

الله تعالى أمرنا بعدم التعجل حيث قال تعالى: -خلق الإنسان من عَجَل سأريكم آياتي فلا تستعجلون. لأنه سبحانه وتعالى يعلم أضرار السرعة والتعجل، فهي تفقد التركيز، وتبعث على الإرباك، وتقلل الجودة، وتصرف المال من غير تدبر. وعادة ما يخسر الإنسان بالتعجل أضعاف ما يخسره بالتأني، فلنحاول معا ان نحمي انفسنا من مخاطر تلك الوجبات التي أوضحناها هنا في هذا البحث. ونصيحة اخيرة لا تعتمد على الوجبات السريعة لتعجلك حتى لا تدفع ثمن ذلك التعجل من عمرك.

الخاتمة السادسة

ونقول في نهاية الأمر إنه بسبب الجشع والرغبة اللانهائية في الربح خرج مربو الماشية عن الفطرة وأطعموها علفـًا حيوانيـًا يحتوي على لحوم وعظام مفرومة بدلاً من العلف النباتي الذي يحتوي على أعشاب وحبوب. وأيضـًا أصحاب المجازر لا يفكرون في تنظيف وتطهير أدواتهم. مما ينتج عنه نقل العديد من الميكروبات التي تؤثر على صحة الإنسان .
وفي دول أوروبا وأمريكا يهيمن شعار زيادة الإنتاج على الجميع ويهيمن شعار الربح السريع على السوق. وهذا كله يقود إلى مائدة طعام طبقها الرئيسي هو المرض وأحيانا يكون الموت. لذا يجب علينا ألا نسعى لتقليد الغرب في كل الأمور حتى لا نسقط ضحايا لجشعهم وفساد ضمائرهم. ونقع في براثن عاداتهم الضارة.

اسئلة متعلقة