0 معجب 0 شخص غير معجب
83 مشاهدات
في تصنيف السعودية بواسطة (225ألف نقاط)

فارس خلف المزروعي

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فارس خلف المزروعي

الإجابة :

فارس بن خلف المزروعي

أكد اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية. أن الشعر إحدى أهم ركائز التنمية الثقافية واستدامة التراث.

وأوضح بمناسبة اليوم العالمي للشعر، الذي يصادف 21 مارس من كل عام. أن هذا اليوم يعتبر مناسبة للاحتفاء بالتعبير اللغوي لإنسانيتنا المشتركة، إذ إن الشعر يحول الكلمات إلى حافز كبير للحوار والسلام والتسامح والعطاء. ويبين أهمية الشعر في التعبير الجميل والمظاهر الملهمة للهوية اللغوية والثقافية الخاصة بالمجتمعات. ويجدد الاعتراف بدوره المحوري كواحد من أهم الكنوز الإنسانية. كذلك وخلق مساحات جديدة في الحوار، ونقل الهوية الوطنية والثقافية إلى العالم.

أثر بالغ

وثمن اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية. الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لبرامج صون التراث العربي. وترسيخ الأصالة وقيم المعاني والإبداع والتميز في مسيرة الشعر العربي. كذلك إعادته لمركزه الأبرز في المنطقة العربية، مؤكدا أن إمارة الشعر «أبوظبي» حققت من خلال برامجها الشعرية جماهيرية واسعة كذلك احتضان المبدعين في سماء الشعر العربي الفصيح والنبطي، لتعزيز حضوره في الوجدان واستخداماته وأساليبه بمختلف فنونه النثرية والعمودية، لتعميق القيم الإنسانية وتعزيز التفاعل والتواصل الثقافي للمساهمة في إيصال الرسالة الحضارية والإنسانية السامية لدولة الإمارات إلى مختلف شعوب العالم، بدعم القيادة الرشيدة اللامحدود للثقافة والتراث بشكل عام. وللشعر بشكل خاص، والذي كان له أثر بالغ في صون التراث العربي ورعايته والتواصل مع الثقافات المتنوعة.

اسئلة متعلقة