1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة
يخبرنا معدل ضربات القلب بدقة مستوى اللياقة البدنية الخاص بنا، وبالرغم من قياسات التمرين الموصى بها - ومقدار الأوزان التي يتم رفعها، ومسافات الجري، ونسبة الدهون في الجسم، والوزن المكتسب أو المفقود، وتناول الطعام / المكملات الغذائية، إلا أننا لا نعرف ما يحدث في قلوبنا أثناء التمرين أو بعده، ولماذا اللياقة البدنية تؤثر على نبض القلب؟

توجد بعض متغيرات في معدل ضربات القلب يمكن قياسها بسهولة، ولمعرفة لماذا اللياقة البدنية تؤثر على نبض القلب؟  ينبغي أن نقيس معدل ضربات القلب قبل وأثناء وبعد التمرين،  وعندما لا نمارس الرياضة.



 
 لماذا اللياقة البدنية تؤثر على نبض القلب؟

القلب هو العضلات التي تصبح أكثر كفاءة مع ممارسة الرياضة، حيث تساعد العضلات على تعميم الدم عبر الجسم مع إزالة بعض الضغط والجهد من القلب، وعندما نبدأ التمرين ، يتقلّص القلب بشكل أسرع ويزيد الدورة الدموية، مما يجعل الدم المؤكسج للعضلات أسرع، ومع زيادة الطلب على الدم ، يحاول القلب تلبية الطلب عن طريق زيادة معدل ضربات القلب وأيضًا زيادة القوة التي ينقبض فيها.

وتؤدي الزيادة في إيصال الأكسجين إلي زيادة نبضات القلب في الدقيقة، وتقلص أكثر قوة في كل مرة ينبض فيها حتى يتمكن من ضخ كمية أكبر من الدم في جميع أنحاء الجسم.

اسئلة متعلقة