0 معجب 0 شخص غير معجب
160 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

ما اهميه الماء للكائنات الحيه الانسان والنبات والحيوان

اهميه الماء للكائنات الحيه الانسان والنبات والحيوان

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

ما اهميه الماء للكائنات الحيه الانسان والنبات والحيوان

يُعتبر الماء بلا لون ورائحة وطعم وهو المُقوِّم الأول للحياة على الأرض ، ويمكن أن يكون على شكل بخار (في الحالة الغازية) ، أو في شكل ثلج (في الحالة الصلبة) ، و هذه الحالات من الماء هي تلك التي تشكل دورة مستمرة ومستمرة تحافظ على وجود الماء في الكون. اهمية الماء لشخص بدون وجود ماء لا وجود له مدى الحياة نعم عزيزي القارئ هذا المركب الذي يتكون من ذرتين من الهيدروجين وذرة اكسجين واحدة هي أساس الحياة ، فهي مهمة لجميع الكائنات الحية ، بما في ذلك البشر والحيوانات والنباتات ، وليس غريباً أن الماء يمثل ثلثي الكوكب ، وبدونه الحياة التي نعيشها ، بحسب الأعمار المختلفة ، اختلف شكل الأرض وكان الماء هو العامل الرئيسي في تكوينها ، وقال تعالى: (وجعلنا من الماء كل شيء حي ، افعل ألا يؤمنون)؟ تقتصر أهميتها على الكائنات الحية فقط.

أمثال عن الماء


1 - الماء سر الحياة

2 - الأرض بلا ماء , كالجثة بلا دفن

3 - اشرب الماء كلما ظمئت من العطش, الحب, الناس


أهمية الماء للنباتات والحيوانات


الكل يعرف أنَّ الماء كما هو مهم للانسان فانه أيضاً مهم للنبات والحيوان, ونجد أن الحيوانات التي تنتج منتجات الألبان تحتاج إلى مياه أكثر من غيرها ، والحيوانات تحصل على الماء من خلال مياه الشرب ، وأنواع معينة من تحتوي الأطعمة على نسبة مئوية من الماء. إذا انخفض مستوى الماء في جسم الحيوان ، يتأثر نظامه التنفسي ، وهذا واضح عندما نرى الكلاب تلهث ، وحتى تستمر دورة الحياة ، حتى يستفيد البشر من النباتات والحيوانات ، يجب أن توفر لهم المياه اللازمة للإنتاجية والحياة.

كما وتحتاج النباتات إلى الماء بكميات متفاوتة ، ولا تعطي بعض المحاصيل الفاكهة إلا إذا تم ريها بكميات كبيرة من المياه ، وهناك نباتات تحتاج إلى كمية أقل ، ولكن هناك لا يوجد نبات على الأرض لا يحتاج إلى الماء ، لأن النبات يأخذ الماء من جذوره ويوزعه على بقية أجزائه للنمو.

اهمية الماء في الحياة

يُعتبر الماء أول مُقوم للحياة على الأرض وخصوصاً لحياة الانسان والحيوان والنبات ، لأنه أحد العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى إنتاج الكهرباء عن طريق البناء السدود التي تنتج الطاقة الكهربائية. تدخل المياه في العديد من الصناعات الهامة مثل صناعات المشروبات الغازية والعطور ، وإعداد العديد من الأطعمة المختلفة. أهمية المياه في الصناعة تعد المياه أحد الركائز الأساسية في الصناعة ، فهي تشارك في أكثر من 50 بالمائة من الصناعات المتعددة ، وهي ذات أهمية كبيرة في إنتاج الكهرباء ويستخدم أيضًا في المصانع لإنتاج الفحم والبترول والمواد البترولية الأخرى. تُستخدم المياه أيضًا لإذابة المواد الصلبة ، وتخفيفها حتى يتم استخدامها في العديد من الصناعات لأغراض أخرى ، كما تجعل التربة مناسبة للزراعة.

العبرة من الماء


خلق الله المياه وجعل حياة الانسان فانية بدونها ، ولا حياة على الأرض بدون حياة ، وعلينا أن نحافظ على كل قطرة ماء ، والدين يدعونا لأن نكون معتدلين ولا نهدرها الماء.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 210 مشاهدات