0 معجب 0 شخص غير معجب
54 مشاهدات
في تصنيف سؤال وجواب بواسطة (3.5مليون نقاط)

فوائد الرمان للحامل

فوائد الرمان للحامل

الاجابة

فوائد عصير الرمان خلال الحمل

يحتوي عصير الرمان على أكثر من 100 عنصر غذائي نباتي حيث كان يستخدم في كثير من العلاجات الطبية كما وأن شرب عصير الرمان له فوائد عديدة منها:

  • مضاد للأكسدة، وذلك لحماية الخلايا من أي ضرر بالإضافة الى التقليل من الالتهابات.
  • حماية القلب والشرايين وذلك لأنه يعزز تدفق الدم الى الشرايين وبالتالي يقلل خطر انسداد الشريان لكن يمكن أن يتعارض عصير الرمان مع أدوية الضغط وأدوية الكوليسترول.
  • مضاد للالتهاب وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة بنسبة عالية.
  • مضاد فيروسات، وذلك يعتبر من أهم فوائد الرمان للحامل في الشهر التاسع لأنه يعزز المناعة ويحارب العدوى والأمراض.
  • تعزيز الأداء الجنسي والخصوبة والحفاظ على المشيمة وذلك لأن مضادات الأكسدة تقوم بإزالة الذرات الحرة التي تسبب الأكسدة في تلك المناطق.

    فائدة الرمان للحامل

أما فيما يتعلق بفائدة الرمان للحامل، فتكمن بمحتواه من الألياف التي تمنع الإصابة بالإمساك، كما أنه مصدر جيد للحديد – إلى جانب مصادره الأخرى – الذي يُسهم في توفير مخزون كافٍ منه في الدم، وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بفقر الدم الناجم عن عوز الحديد، الذي يؤدي لانخفاض وزن المولود أو للولادة المبكرة، وتكمن فائدة الرمان للحامل أيضًا بتوفير فيتامين C الذي يساعد على امتصاص الحديد، ومن ناحية أخرى يساعد عصيره على حماية دماغ الجنين بالتقليل من فرصة تلف أنسجته، علمًا بأن مستخلصات بذوره تحفز تقلصات الرحم التي تزيد من خطر التعرض للإجهاض.

فوائد الرمان للحامل في الشهر التاسع

  • يجب أن تحرص النساء على اختيار وجبات صحية وذلك حفاظًا على صحة الجنين وصحتها ويعتبر الرمان من الفاكهة الغنية بالعناصر الغذائية المهمة خلال فترة الحمل ويعتبر تناول الرمان أو عصير الرمان من الخيارات الآمنة والتي يمكن تناولها وهناك فوائد الرمان للحامل في الشهر التاسع عديدة منها:
  •  احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف حيث تحتوي نصف كأس من الرمان على 3.5غرام ألياف وتعتبر الألياف مهمة خلال فترة الحمل لأنها تخفف من الإمساك و مشاكل الجهاز الهضمي.
  • احتوائه على الحديد وفيتامين سي، حيث أن نقص الحديد يؤدي الى مشاكل في الولادة ويجب على المرأة الحامل تناول الحديد عن طريق المكملات الغذائية بالإضافة الى تناول الرمان وذلك لضمان وجود الكمية الكافية منه ويعمل فيتامين سي على زيادة امتصاص الحديد.
  • تعزيز وحماية الدماغ من أي ضرر قد يقع في أنسجة الدماغ وأثبتت بعض الدراسات أنه يقلل من الضرر حتى في حالات نقص الأكسجين.

    فوائد الرمان للحامل عالم حواء

– فوائد عصير الرمان للحامل:

  • شرب عصير الرمان الطبيعي مفيد أثناء الحمل فوائد الرمان للحامل في الوقاية من النزيف الرمان من أهم الأغذية التي تحتوي على فيتامين ك.
  • وتحتاج الحامل يومياً إلى الحصول على فيتامين ك الذي يعزز تجلط الدم بشكل طبيعي كما أنه يساعد في تقوية العظام سواء لك أو لجنينك.

فوائد الرمان للحامل والجنين

يُعدُّ الرمان من الأطعمة الغنية بالعديد من المواد الغذائية المهمة لصحة الحامل، مثل:

الكالسيوم، والفولات، والبروتين، والألياف، إضافة إلى فيتامين ك الذي يُعدُّ مهماً لصحة العظام، كما أنّ محتواه من الحديد يساعد على تقليل خطر الإصابة بنقص الحديد، ويُعتقد بحسب بعض الدراسات أنّ عصير الرمان قد يساهم في خفض خطر تلف المشيمة؛ حيث ذكرت دراسة نُشرت في مجلة The American Journal of Physiology: Endocrinology and Metabolism عام 2012 والتي أجريت على النساء الحوامل بين الأسبوع 35-38 من الحمل، واستهلكوا فيها قرابة الـ 237 مليليتراً من عصير الرمان يومياً إلى حين موعد الولادة أنّ كلاً من مستوى الإجهاد التأكسدي في المشيمة والموت الخلوي المُبرمج للأرومة الغاذية المخلوية التي تزود الجنين بغذائه قد انخفضت، مما يقلل من تلف المشيمة ويوفر الحماية للجنين، وقد يعود هذا التأثير لمحتوى الرمان من البوليفينولات.

فوائد قشر الرمان للحامل في الشهور الأولى

  • يقلل شرب عصير الرمان من خطر إصابة الأجنة بمشاكل في الدماغ الذي ينتج عن انخفاض تدفق الدم ونقص الأكسجين، وبالتالي فأن شرب عصير الرمان مهم جدًا.
  • الرمان يحتوي على كمية كبيرة من الألياف حيث أن كوب واحد منه يحتوي على 5 جرام من الألياف، ومن المعروف أن الألياف تقي من الإصابة بالإمساك التي يعاني منها الكثير من النساء الحوامل.
  • يساعد على ترطيب جسم المرأة و إمداده، كما أنه يمد الجسم بالعديد من العناصر المهمة وذلك مثل (فيتامينجـ الذي يعمل على امتصاص الحديد، فيتامين كـ الذي يعمل على قوة عظام الطفل والجنين، حمض الفوليك الذي يعمل على تقليل الإصابة بعيوب الأنبوب العصبي للجنين، والبوتاسيوم الذي يعمل على سلامة أعضاء وعضلات الأم).

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة