0 معجب 0 شخص غير معجب
111 مشاهدات
في تصنيف مشهورين بواسطة مجهول (32.2ألف نقاط)

السيرة الذاتية لرئيس التنفيذ الهيئة الملكية السعودية الجديد فهد عبدالمحسن الرشيد

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (32.2ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

من هو فهد عبدالمحسن الرشيد رئيس التنفيذ الهيئة الملكية الجديد

السيرة الذاتية ويكيبيديا فهد عبدالمحسن الرشيد رئيس التنفيذ الهيئة الملكية السعودية الجديد

حصل فهد بن عبد المحسن الرشيد على شهادة البكالوريوس من جامعة واشنطن بسانت لويس في مجال إدارة الأعمال، كما حصل على درجة الماجستير بنفس المجال من جامعة ستانفورد بكاليفورنيا ، وحاز على شهادة الإدارة في مجال التطوير العقاري من جامعة هارفارد ، وكرّمه المنتدى الاقتصادي العالمي كونه أحد الشباب القياديين على مستوى العالم .
 
عمل كمدير عام للمالية والتخطيط الاستراتيجي في الهيئة العامة للاستثمار، وكمحلل مالي في شركة أرامكو بين عامي 1999م حتى 2003م وكان عضواً في مجلس إدارة مجموعة الحكير.
 
تولى رئاسة الشؤون المالية في الهيئة العامة للاستثمار وعمل كنائب للمحافظ وكرئيس وكالة المدن الصناعية في ذات الهيئة ما بين عامي 2006م و 2007م، وتولى منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إعمار المدينة الاقتصادية منذ 2008م وحتى 2018م، وعضو مجلس إدارة الشركة ذاتها.
 
نال في عام 2012 جائزة الرئيس التنفيذي العقاري من مجلة ميدل إيست سي إي أو، وشغل الرشيد منصب نائب رئيس مجلس الأمناء في "كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال".
 
 يعتبر الرشيد أحد أبرز الكفاءات السعودية، وهو عضو في مجلس مستشاري "كلية كينيدي" في جامعة هارفرد، ومنظمة الرؤساء الشباب في جدة، والمجلس الاستشاري لمجلة هارفارد بزنس ريفيو العربية، والمجلس التأسيسي لمبادرة صناع العالم المنبثقة عن منتدى الاقتصاد العالمي.
 
بالإضافة إلى عضويته بمجلس إدارة شركة تطوير المؤانى، وشركة الخطوط السعودية للتموين، وشركة بترومين، ويعد الرشيد  المؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة البحر الأحمر في سويسرا.

اسئلة متعلقة

...