0 معجب 0 شخص غير معجب
112 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (32.2ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

من هو عبد القادر بن قرينة السيرة الذاتية 

سيكون مرشح حركة البناء الوطني، للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل، عبد القادر بن قرينة، من بين المتنافسين الخمسة الذين تم الاعلان عن قبول ملفاتهم من طرف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات. وقد ولد السيد بن قرينة بولاية ورقلة سنة 1962، حيث تحصل على شهادة دراسات عليا في الإلكترونيات ثم دراسات معمقة في العلوم السياسية تخصص دبلوماسية.
وقد استهل بن قرينة نشاطه السياسي بولاية ورقلة كنقابي حيث انضم الى الاتحاد العام للعمال الجزائريين ثم تقلد عضوية المكتب الوطني لفدرالية عمال التربية والتكوين خلال ممارسته لنشاطه المهني كأستاذ بين سنتي 1986 و1989.

وخلال التسعينات كان السيد بن قرينة عضوا في المجلس الوطني الانتقالي (1994-1997)، حيث تقلد منصب نائب رئيس المجلس، ثم نائبا بمناسبة تشريعيات 1997 عن ولاية ورقلة، قبل أن يعين وزيرا للسياحة والصناعات التقليدية في 25 جوان 1997 .
وعقب هذه المحطة انتخب السيد بن قرينة مجددا في سنة 2002 نائبا في المجلس الشعبي الوطني عن ولاية الجزائر العاصمة، ليتقلد في مارس 2018 منصب رئيس حركة البناء الوطني التي ترشح للرئاسيات ممثلا عنها خلفا للسيد مصطفى بلمهدي. وبعد الاعلان الرسمي عن قبول ملف ترشحه أمس السبت ، تعهد السيد بن قرينة ب الوفاء لرسالة أول نوفمبر ولشعارات الحراك الشعبي ، مؤكدا أنه سيكون رئيسا للفقراء والمهمشين والمستثمرين الذين تم منعهم من الاستثمار في الجزائر ورئيسا لكل جهات الوطن دون استثناء .

اسئلة متعلقة

...