1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (32.2ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

السيرة الذاتية الأمير خالد بن سعد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود بن فيصل آل سعود.

الجنسية: سعودي بلد الإقامة: السعودية 

السيرة الذاتية: 
مستشار في "الديوان الملكي السعودي" منذ مايو (آيار) 2016. يعد الأمير خالد بن سعود بن خالد بن محمد بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، مساعداً لوزير الخارجية، وجده هو الأمير خالد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود، أكبر أبناء الأمير محمد بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، الذي شارك في عدة معارك في بداية الدولة السعودية الثالثة. ووالدته الأميرة نوره بنت الملك فيصل، شقيقة الأمير خالد الفيصل، أمير منطقه مكة المكرمة سابقاً. توفي والده سعود خارج المملكة عن عمر يناهز (75) عاماً بعد معاناة من المرض، ابن عمه هو الأمير محمد بن سعد بن خالد بن محمد آل سعود المستشار الأمني في "وزارة الداخلية". قال الأمير خالد: "إن المرأة السعودية الدبلوماسية تعامل في وزارة الخارجية كشقيقها الرجل الدبلوماسي في المزايا والحقوق، وكذلك في الواجبات والمسؤوليات، مع أهمية الالتزام بالضوابط الشرعية لعمل المرأة".
يعد الأمير خالد بن سعود بن خالد بن محمد بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، مساعداً لوزير الخارجية، وجده هو الأمير خالد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود، أكبر أبناء الأمير محمد بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، الذي شارك في عدة معارك في بداية الدولة السعودية الثالثة.
مستشار في "الديوان الملكي السعودي" منذ مايو (آيار) 2016.
ووالدته الأميرة نوره بنت الملك فيصل، شقيقة الأمير خالد الفيصل، أمير منطقه مكة المكرمة سابقاً.
توفي والده سعود خارج المملكة عن عمر يناهز (75) عاماً بعد معاناة من المرض، ابن عمه هو الأمير محمد بن سعد بن خالد بن محمد آل سعود المستشار الأمني في "وزارة الداخلية".
قال الأمير خالد: "إن المرأة السعودية الدبلوماسية تعامل في وزارة الخارجية كشقيقها الرجل الدبلوماسي في المزايا والحقوق، وكذلك في الواجبات والمسؤوليات، مع أهمية الالتزام بالضوابط الشرعية لعمل المرأة".

اسئلة متعلقة