0 معجب 0 شخص غير معجب
180 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (32.2ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
وحرر سالم توكيل رسمي إلى محاميه الدكتور محمود كبيش، يمكنه من التنازل عن الأصول التي يمتلكها رجل الأعمال في مصر، وأن سالم قدم طلب إلى الجهاز برغبته في التصالح مقابل التنازل عن 78 % من أجمالي ثروته وبعد تشكيل لجنة من الخبراء لتقييم الممتلكات تبين أن هذه النسبة تبلغ قيمتها 5 مليارات و700 مليون جنيه، وتنازل سالم عن عدد من الشركات والقصور، والأراضي، وعدد من الأصول والعقارات التي يمتلكها داخل مصر.
السيرة الذاتية ويكيبيديا

حسين سالم رجل أعمال مصري، ولد عام 1928م في سيناء التي ينتمي إلى إحدى قبائلها، بدأ حياته كموظف في صندوق دعم الغزل، ثم التحق بسلاح الطيران وشارك في حربي 1967 و1973م حيث كانت بداية معرفته بالرئيس السابق "محمد حسني مبارك".
ووفق ما جاء في بعض المصادر فان حسين سالم أحد المقربين من الرئيس المصري السابق حسني مبارك. وقبل أيام من تنحي مبارك عقب الانتفاضة الشعبية التي شهدتها البلاد في يناير/ كانون الثاني 2011، هرب سالم إلى أسبانيا خشية الملاحقة القضائية في عدة قضايا فساد.
في يوم 16 شهر يونيو 2011 ميلادي القي القبض علي "حسين سالم" من قبل الانتربول الدولي في إسبانيا، ثم تم الإفراج عنه بكفالة 27 مليون يورو بعد تجميد جميع أصوله وأرصدته، ولكن لا تزال قضيته منظوره أمام محكمة العدل العليا في أسبانيا.

ورفضت محكمة القاهرة الابتدائية الاستشكال المقدم من رجل الاعمال على الحكم الصادر من محكمة استئناف القاهرة، في يوليو الماضي، بإلزام شركة نعمة جولف، المملوكة له، بدفع 120 ألف فرنك سويسري، لصالح سكرتيرته، وذلك في الدعوى التي أقامتها بسبب ”فصلها تعسفيا” من العمل بالشركة، كما أمرت المحكمة بالاستمرار في تنفيذ الحكم الصادر لصالح “صوفيا

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 98 مشاهدات
سُئل يناير 23، 2021 في تصنيف مشهورين بواسطة Atheer Mohammed (3.5مليون نقاط)
...