0 معجب 0 شخص غير معجب
190 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (32.2ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
اني بن بريك هو القيادي الذي ظهر على الساحة اليمنية كمقاتل يواجه الحوثيين، ثم برز كوزير في الساحة السياسية فرض من القوة الإماراتية، وحدثت معه الكثير من الأمور التي أوصلت به للتمرد على الحكومة اليمنية برئاسة "عبد ربه منصور هادي" التي تخالف المصلحة الإماراتية.

هاني بن بريك هو القيادي اليمني الجنوبي مدعوم من الإمارات لإثارة الجدل، حيث عاد مجدداً وأعلن هذه المرة تعهده بالاستمرار في تصفية من وصفهم بالإرهابيين وخص بالذكر حزب الإصلاح اليمني.

أيضاً هاني بن بريك هو نائب رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" -المدعوم إماراتيا

وكتب أحد النشطاء عبر موقع الفيس بوك منشور عن هاني بن بريك :

ما يحدث في عدن ليس إنقلابًا مليشاويًّا على الشرعية، ولا تمرد عصابة على الدولة، إذ لا يوجد دولة في العالم يختزل وجودها في مبنى واحد، وبسقوطه يلعن سقوط الدولة. ما يحدث هو صراع بين دولتين(السعودية والإمارات) في أرض دولة أخرى تقع تحت وصايتهم كليًا، وهم يحاولون الآن إعادة تشكيلها بما يضمن مصالحهم جنوبًا وشمالًا.

يشكلونها بالدم وبأدوات داخلية؛ كي يبدو الأمر صراع من نوع محلي، وبهذا يتخففوا من حرج إسقاطهم المباشر للسلطة التي جاؤوا لدعمها يومًا ما .

أنا لا أدري لماذا أشعر بالخوف على رئيس لا يستطيع حماية بيته، وأعني هنا "بيته الوظيفي" قصر المعاشيق بما يحمله من رمزية أخيرة لسلطة شكلية لم يتبق لها من حضورها سوى ذلك القصر اليتيم والخائف. فإذا عجز عن حمايتها ، فكيف سيحميني أنا المواطن المشرد الذي لا يعرف عني شيئًا..؟

في الحقيقة، لم أعد متحمسًا للدفاع عن هادي؛ لكنني أشعر بالخوف على مستقبل مجهول لبلاد يتسيد فيه الغلمان والمعاتيه أمثال: هاني بن بريك،  ويسران المقطري وشلال خان ومن على شاكلتهم.

حسنًا، هل كان أحدكم يتوقع هذا المآل الغادر لتحالف الأعراب القادمين لنجدتنا..؟ يا لها من فضيحة كونية، عار تأريخي لا يخفيه شعار ولن تخفف منه شكل النهاية مهما حاولوا إخراجها بصورة خادعة ومضللة.

لن يغفر الشعب لهؤلاء الأنذال ما صنعوه به، ثمة ملايين البشر يتابعون الوضع ويفهمون حكاية ما يجري، يراكمون الوعي والغضب ويترقبون يومًا يقولون فيها كلمتهم ويستعيدون بلادهم من أيدي القوى العابثة بمصيرهم.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 82 مشاهدات
...