0 معجب 0 شخص غير معجب
113 مشاهدات
في تصنيف فتاوي بواسطة (177ألف نقاط)

نشر في جريدة ما قصيدة لشاعر تحت عنوان (تزوجتك أيتها الحرية).

وقد تناول الشاعر فيها بعض الألفاظ الغامضة التي توحي بالسخرية والمس ببعض الأنبياء، فنرجو التكرم بإحالة الموضوع إلى لجنة الفتوى للنظر وإبداء الرأي ليتسنى لنا عمل اللازم.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.

لدي بلاط نساء فيه جميلات الدنيا فالعربية... والرومية.. والتركية.. والكردية.. كان بقصري لعب صنعت في باريس وجيش من قطط شامية.. كان هناك عيون تسبح مثل طيور النورس في دورتي الدموية كان هناك شفاه مفترسات كالأصداف البحرية كان هنالك سمك حي تحت الإبط وثمة رائحة بحرية.. كان هناك نهود تقرع حولي.. مثل طبول أفريقية.. كنت الرجل الأوحد في التاريخ فلا أولاد.. ولا أحفاد.. ولا ذرية كنت أمير العشق ويومًا في الأحداق العسلية.. كان هناك العطر الأسود.. والأمطار الأولى والأزهار الوحشية إني قديس الكلمات.. وشيخ الطرق الصوفية وأنا أغسل بالموسيقى وجه المدن الحجرية وأنا الرائي.. والمستكشف والمسكون بنار الشعر الأبدية.. كنت موسى أزرع فوق مياه البحر الأحمر وردًا كنت مسيحا قبل مجيء النصرانية.. كل امرأة أمسك يدها.

تصبح زنبقة مائية كان هناك ألف امرأة في تاريخي إلا أنى لم أتزوج بين نساء العالم إلا‍ الحرية.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (177ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

حكم شعر فيه تجاوزات شرعية: الانتساب للنصرانية والاستخفاف بالأنبياء

  • إن هذا الشعر فيه إثارة جنسية وفيه تشبيهات لا تليق أن تصدر ممن ينسب إلى الإسلام، كما لا يجوز أن تنشر في بيئة إسلامية وقد سقط الشاعر سقوطًا شنيعًا عندما نسب نفسه للنصرانية وشبهها بموسى عليه السلام.

اسئلة متعلقة

...