1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل رأس العبد بالقرفة

المكوّنات

مكوّنات البسكويت: ثلاثة أكواب من الدقيق. نصف كوب من السكر. نصف ملعقة صغيرة من الملح. ثلاث أرباع ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. ثلاث أثمان ملعقة صغيرة من البيكنج صودا. نصف ملعقة صغيرة قرفة مطحونة. اثنتا عشرة ملعقة كبيرة من الزبدة. ثلاث بيضات.

مكوّنات الكريمة: ربع كوب من الماء. ربع كوب من شراب الذرة. ثلاثة أرباع الكوب من السكر. ملعقة طعام من الجيلاتين البودرة. ملعقتان طعام من الماء البارد. بياض بيضتين. ربع ملعقة طعام فانيلا.

مكوّنات الشوكولاتة: كوب ونصف قطعة من الشوكولاتة المحلاة. ربع كوب زيت نباتي، أو زبدة الكاكاو.

طريقة التحضير

تحضير البسكويت: اخلط المكوّنات الجافة معاً في وعاء الخلط الكهربائي. أضف الزبدة، ثمّ تابع الخلط إلى أن يتكون خليط رملي. أضف البيض إلى الخليط واستمر بالخلط إلى أن تتشكل العجين. سخّن الفرن على 180 درجة مئوية. افرد العجين على ورق الزبدة. استخدم أداة لتقطيع البسكويت إلى قطع دائرة. اخبز القطع الناتجة في الفرن لمدّة 10 دقائق إلى أن تصبح ذهبية اللون، ثمّ اتركها لتبرد في درجة حرارة الغرفة.

تحضير الكريمة: ضع الماء، وشراب الذرة، والسكر في قدر على النار، واترك المزيج إلى أن يغلي. أضف الجيلاتين إلى الماء البارد واتركه ليذوب. ارفع المزيج عن النار وأضف الجيلاتين الذائب إليه، وحرّك المزيج جيداً إلى أن يصبح لونه أبيض. أضف الفانيلا واستمر في التحريك، ثمّ انقل المزيج إلى قمع تشكيل الكريمة.

تحضير الشوكولاتة: أذب الشوكولاتة في حمام مائي مع الزيت النباتي أو زبدة الكاكاو وحرّك جيداً إلى أن تصبح ناعمة الملمس. اصنع من الكريمة قبة فوق قطعة البسكويت، واتركها لمدّة ساعتين لتبرد في درجة حرارة الغرفة. غطّس القبة الناتجة بخليط الشوكولاتة من جميع الجوانب ثمّ ضعه على ورق الزبدة، واتركه في درجة حرارة الغرفة من ساعة إلى ساعتين
 

اسئلة متعلقة

...