1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة حلوى كعب الغزال

المكوّنات

مكوّنات الحشوة: كيلوغرام من اللوز المقشّر. نصف كيلوغرام من السكر. ربع ملعقة من المستكة. نصف كوب من كلٍ من: الزبدة السائلة. ماء الزهر.

مكوّنات العجينة: نصف كيلوغرام من الدقيق الأبيض. نصف كوب من ماء الزهر. ربع ملعقة من المستكة. كوب كبير من الزبدة الذائبة. قليل من الملح. كوب صغير من الماء البارد.

طريقة التحضير

تحضير العجين: ضع كلاً من: الدقيق، والمستكة، والملح، والسكر، في وعاء . اخلط المكوّنات جيداً إلى أن تندمج مع بعضها. أضف الزبدة الذائبة إلى المزيج، ثمّ امزج المكوّنات جيداً إلى أن يتشرب الدقيق كامل كمية الزبدة. أضف ماء الزهر، ثمّ امزج المزيج مع القليل من الماء إلى أن يتكون لديك عجينة رطبة وليّنة. قطّع العجين إلى ستة أجزاء. شكّل العجين على شكل كرات. غطِّ العجين باستخدام نايلون المطبخ، واتركه ليرتاح لمدّة ساعة كاملة. استخدم كرة واحدة من المزيج، ثمّ افردها بشكل طولي باستخدام الشوبك. ضع عوداً من الحشوة داخل العجين، ثمّ أغلق العجين عليه وشكّله على شكل هلال مائل.

تحضير الحشوة: ضع كلاً من: اللوز، والمسكة الحرة، والسكر في وعاء الخلّاط. أضف الزبدة المذابة وماء الزهر إلى المزيج. اخلط المكوّنات إلى أن يتكون لديك عجينة طريّة وملساء لا تحتوي على حبوب. شكّل العجينة على شكل عيدان. قطّع العجين بتستخدام عجلة التقطيع الخاصة. ضع الحلوى في صينية مدهونة في الزبدة. اثقب العجين باستخدام إبرة حتى لا ينتفخ. اترك الحلوى لمدّة ليلة كاملة من أجل أن تجف قبل خبزها. اخبز الصينية في الفرن على درجة 180 درجة مئوية لمدّة ربع ساعة. أخرج الصينية من الفرن، ثمّ ضع الحلوى في طبق التقديم.

 

اسئلة متعلقة

...