0 معجب 0 شخص غير معجب
96 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة شاروما الفراخ

المكونات

نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقتان كبيرتان من الخل. فصّان من الثوم المهروس. خبز عربي ومخللات متنوعة -للتقديم-. أربع قطع من صدور الدجاج الفيليه. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقتان كبيرتان من الزيت. ربع ملعقة صغيرة من الشطة الناعمة. مكونات صلصة الطحينة: ملعقتان كبيرتان من الماء. نصف كوب من الطحينة السائلة. نصف ملعقة صغيرة من الملح أو -حسب الرغبة-. ربع كوب من عصير الليمون.

طريقة التحضير

  • إحضار طبق خلط عميق ووضع فيليه الدجاج مع بقية مكونات الخلط (عدا الخبز والمخلل) وتتبيله جيداً بالخليط، ثمّ تغليف الطبق ووضعه بالثلاجة لعدة ساعات أو طوال الليل.
  • وضع مقلاة متوسطة العمق على نار عالية ثمّ وضع قطع الدجاج مع التتبيلة فيها وتقليبها إلى أن تجف تماماً من الماء، ثمّ ترك الدجاج على النار لمدة من عشر دقائق إلى خمس عشرة دقيقة إلى أن ينضج.
  • تحضير صلصة الطحينة: وضع المكونات في وعاء خلط عميق ثمّ خفقها بواسطة المشبك المعدني أو الشوكة إلى أن تتجانس وتصبح الصلصة كثيفة بعض الشيء وناعمة (بالإمكان التحكم بكثافة الصلصلة عن طريق زيادة كمية الماء في حال كانت كثيفة جداً). إ
  • حضار الخبز ودهنه بصلصة الطحينة، ثمّ حشو الخبز بالمخللات، وخليط الشاورما، ولفه ثمّ تقديمه ساخناً بجانب البطاطا والمخللات وصلصة الطحينة
     

اسئلة متعلقة

...