0 معجب 0 شخص غير معجب
108 مشاهدات
في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة مجهول

كيف تنتقل الفيروسات من الحيوانات للانسان

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة
هناك العديد من الطرق التي تبين لنا كيف تنتقل الفيروسات من الحيوانات للانسان، وهي: [3]

عن طريق الاتصال المباشر: حيث يمكن أن تنتقل الفيروسات من الحيوانات للانسان عن طريق ملامسة لعاب الحيوان المصاب أو الدم أو البول والبراز أو سوائل الجسم، وتشمل الأمثلة الحيوانات الأليفة أو لدغات وخدوش الحيوانات.
عن طريق الاتصال الغير مباشر: حيث يمكن أن تنتقل الفيروسات من الحيوانات للانسان عن طريق لمس الإنسان الأسطح الملوثة بالجراثيم بسبب الحيوانات المصابة، والأمثلة تشمل مياه حوض السمك وموائل الحيوانات الأليفة.
عن طريق الحشرات: حيث يمكن أن تنتقل الفيروسات من الحيوانات للانسان عن طريق لدغات الحشرات التي تتواجد في الحيوانات، ومن الأمثلة علي هذا القراد والبراغيث.
ومن الجدير بالذكر أنه من أكبر الأمثلة الأخرى التي تبين لنا كيف تنتقل الفيروسات من الحيوانات للانسان هي الأطعمة والمشروبات الملوثة، وللحماية من الإصابة بالفيروسات يجب الحفاظ على النظافة الشخصية بغسل اليد وتجنب لمس الوجه والعين والأنف، وهي من الممارسات التي تحمي من العدوى بالفيروسات، جدير بالذكر أن قطرات الجهاز التنفسي أيضا تبين لنا كيف تنتقل الفيروسات من الحيوانات للانسان، حيث أن هذه القطرات تكون محملة بالفيروسات، ويمكن أيضا أن نلتقط الفيروسات عن طريق لمس الأسطح الملوثة ثم لمس العين أو الأنف والتي تستخدم الأغشية المخاطية للدخول

اسئلة متعلقة

...