0 معجب 0 شخص غير معجب
179 مشاهدات
في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة مجهول

انواع النقرس

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة
يتقدم مرض النقرس على عدة مراحل، يميل بعض الأطباء لاعتبارها انواع مختلفة للنقرس .

فرط حمض يوريك الدم بدون أعراض
من الممكن أن ترتفع مستويات حمض اليوريك في الجسم دون حدوث أي أعراض خارجية،  في هذه المرحلة، العلاج غير مطلوب، على الرغم من أن بلورات اليورات قد تودع في الأنسجة وتسبب أضرارًا طفيفة.

قد ينصح الأشخاص الذين يعانون من فرط حمض يوريك الدم بدون أعراض باتخاذ الخطوات اللازمة لمعالجة أي عوامل محتملة تساهم في تراكم حمض اليوريك.

النقرس الحاد
تحدث هذه المرحلة عندما تتسبب بلورات الحمض التي تم ترسبها فجأة في حدوث التهاب حاد وألم شديد، يشار إلى هذا الهجوم المفاجئ باسم “التوهج” وعادة ما يهدأ خلال 3 إلى 10 أيام، في بعض الأحيان، يمكن أن تحدث التوهجات أو نوبات الألم بسبب الأحداث المجهدة والكحول والمخدرات، وكذلك الطقس البارد.

فواصل هجمات النقرس
هذه المرحلة هي الفترة الفاصلة بين هجمات النقرس الحاد، قد لا تحدث التوهجات اللاحقة لأشهر أو سنوات، وإن لم تتم معالجتها، فإنها بمرور الوقت، يمكن أن تستمر لفترة أطول وتحدث بشكل متكرر، خلال هذه الفترة، يتم ترسيب بلورات أخرى في الأنسجة.

النقرس المزمن
النقرس المزمن هو أشد انواع النقرس شراسة، قد يحدث ضرر دائم في المفاصل والكلى، يمكن للمريض أن يعاني من التهاب المفاصل المزمن وأن يتطور، حيث تتشكل كتل كبيرة من بلورات اليوريت، في المناطق الأكثر برودة في الجسم مثل مفاصل الأصابع.

وهذا النوع من النقرس يستغرق وقت طويل حتى يتطور المرض إليه حوالي 10 سنوات، وفي حالة تلقي المريض علاجه اللازم، لاتتطور الحالة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 107 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 150 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 163 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 163 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 126 مشاهدات
...