1 Answer

0 like 0 dislike
by anonymous
 
Best answer

استخدامات التبريد العميق

  • هناك العديد من الاستخدامات للتبريد العميق ،  حيث يمكن استخدامه لإنتاج الوقود المبرد للصواريخ ، بما في ذلك الهيدروجين السائل والأكسجين السائل (LOX) ، وعادة ما يتم إنتاج الحقول الكهرومغناطيسية القوية اللازمة للرنين المغناطيسي النووي (NMR) ، عن طريق مغناطيس كهربائي فائق البرودة مع cryogens.

  • كذلك فالتصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) ، هو عبارة عن تطبيق للرنين المغناطيسي النووي باستخدام الهيليوم السائل، أيضًا فكاميرات الأشعة تحت الحمراء تتطلب في كثير من الأحيان التبريد العميق. وكذلك يستخدم التجميد المبرد للغذاء لنقل أو تخزين كميات كبيرة من الطعام ، وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي تجميد المواد التي تستخدم المواد المبردة ، إلى تحويلها لمواد هشة بدرجة كافية لتقسيمها إلى قطع صغيرة لإعادة تدويرها.

  • كما يستخدم التبريد العميق ، لتخزين عينات الأنسجة والدم والحفاظ على العينات التجريبية ، ويمكن استخدام التبريد العميق للموصلات الفائقة أيضًا ، بهدف زيادة نقل الطاقة الكهربائية للمدن الكبيرة ، ولا نغفل استخدام المعالجة المبردة كجزء من بعض معالجات السبائك ، وتسهيل التفاعلات الكيميائية منخفضة الحرارة ، على سبيل المثال ما يحدث لتصنيع أدوية ستاتين.

  • أيضًا يستخدم التبريد العميق Cryomilling ، لطحن المواد التي قد تكون ناعمة أو مرنة للغاية بحيث لا يتم طحنها في درجات الحرارة العادية ، كما يمكن استخدام تبريد الجزيئات وصولاً إلى مئات نانو كلفن.

المصدر: موقع اقرأ

Related questions

...