4 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

دواعي استعمال دواء أكثار - ACTHAR

يستخدم لتشخيص فحص وظيفة قشرة الكظر؛ وتشمل إدرار البول أو زوال بِيْلةٌ بْرُوتِينِيّة في المتلازمة الكلائية دون البولة الدموية من نوع مجهول السبب أو تلك التي تسببها الذئبة الحمامية . علاج التهاب الدرقِيّة اللاقيحي، فرط كالسيوم الدم المرتبط بالسرطان ، والتهاب السحايا السلي عندما تكون مصحوبة بأدوية للتدرن , التفاقم الحاد للتصلب المتعددة، علاج الروماتيزم الذي يستجيب للقشراني السكري الأمراض الجلدية، الحساسية ، العيون، الجهاز التنفسي ، والدموية، الأورام، وأمراض الجهاز الهضمي.

 المصدر : موقع اقرأ

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

موانع استعمال دواء أكثار – ACTHAR

تصلُّب الجلد هشاشة العظام؛ العدوى الفطرية الجهازية؛ الهربس البسيط في العين ، لعملية جراحية مؤخرا ، أو وجود تاريخ من قرحة المعدة؛ فشل القلب الاحتقاني ، ارتفاع ضغط الدم ، حساسية للبروتينات الخنزير، عدم إمكانية الحقن الوريدي لأي سبب ، الظروف التي تسبب قصور قشرة الكظر(مرض أديسون) الأولية أو فرط الوظيفة قشرة الكظر؛ ما عدا في علاج فرفرية نقص الصفيحات مجهولة السبب أوالاختبارات التشخيصية وظيفة قشرة الكظر.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

الآثار الجانبية لدواء أكثار – ACTHAR

التغييرات مزاج ؛ حب الشباب ، جفاف الجلد، والجلد رقيق ، كدمات أو تغيير اللون؛ بطء التئام الجروح؛ زيادة التعرق؛ الصداع، والدوخة، والإحساس بالدوران؛ اضطراب في المعدة، أو تغييرات في الشكل أو موقع للدهون في الجسم (خصوصا في الذراعين والساقين والوجه والرقبة والثديين ، والخصر).

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

جرعة دواء أكثار – ACTHAR

شكل الدواء: للحقن : 80 وحدة /مل في 16% جيلاتين

اسئلة متعلقة

...