0 معجب 0 شخص غير معجب
126 مشاهدات
في تصنيف إسلاميات بواسطة (668ألف نقاط)

عجائب الدنيا السبع مشهوره ومسموعه

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (668ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

عجائب الدّنيا

عجائب الدّنيا السّبع هي معالِم حضاريّة موضوعة على شكل قائمة تحوي أهمّ الإبداعات التي صنعها الإنسان. يعود وضع أوّل قائمة للعجائب لما قبل التّاريخ؛ حيث قام المُؤرّخ اليونانيّ هيرودوت (بالإنجليزيّة: Herodotus) الذي عاش في القرن الخامس قبل الميلاد (484 ق.م - 425 ق.م)، ولُقِّبَ بأبي التّاريخ،بتأليف أول لائحة في التّاريخ تضُمّ أماكنَ خلابّة، وضمّت عدّة مبانٍ وتماثيل ومُدن تميزت بحجمها الكبير وروعة بنائها.

يأتي اختيار سبع عجائب فقط ليتمّ ضمّها إلى القائمة؛ لما يتمتّع به الرّقم 7 من أهميّة ورمزيّة خاصّة لدى اليونايّين القُدماء؛ حيثُ كان يُستخدم بشكل رئيسيّ في الطّقوس الدينيّة وطقوس السّحر الخاصّة بهم. بالإضافة إلى ذلك، يرتبط الرّقم بالآلهة أثينا، وهي رمز الحكمة والقوّة والحرب في الميثولوجيا الإغريقيّة. إلى جانب ذلك، يتمتّع الرقم 7 بخصائص رِياضيّة مُميّزة قام عالم الرّياضيات فيثاغورس بالإشارة إليها.



ضمّت اللائحة القديمة أماكن في منطقة محدودة فقط؛ حيث كان هيرودوت يعيش في تركيا، وكان قريباً من الحضارات التي قامت في الشّرق والقريبة منها،ولم يتسنّى له السّفر ومُشاهدة حضارات العالم الأخرى. ومع مرور الزّمن تمّ تدمير جميع الآثار بفعل عواملَ طبيعيّةٍ، كالزّلازل والحرائق، أو بسبب الحروب، ولم ينجو إلا موقع واحد فقط.استدعت هذه الأسباب تشكيل لائحة جديدة تضُمّ أماكن من جميع قارّات العالم، ولا تزال موجودة إلى هذا اليوم. نتمنى ان تنال اعجانكم.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 107 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 2.0ألف مشاهدات