0 معجب 0 شخص غير معجب
138 مشاهدات
في تصنيف إسلاميات بواسطة مجهول

ادعية العشر الاواخر من رمضان وافضل الاوقات المستحب بها الدعاء وفضله

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

ادعية العشر الاواخر من رمضان وافضل الاوقات المستحب بها الدعاء وفضله


ينتظر كافة المسلمين أدعية العشر الأواخر من رمضان 2019 لأنها تأتي في محط أنظار جميع المسلمين، حيث أنهم مفتقرون إلى الغنى من الثواب والأجر العظيم من الله سبحانه وتعالى، فإن حوائج العباد لا تنتهي، لذا ينتظرون هذه الليالي المباركة من شهر رمضان المبارك،.. إن من لطف الله بعبادة ورفقه بهم وضع لهم مناسبات دينية ليتداركوا فيها ما فاتهم وليتوبوا إليه ويحظوا برحمته وغفرانه، من أكثر الأيام التي يزداد فيها اللجوء الى الله سبحانه وتعالى واداء العبادة والاجتهاد في الطاعات هي العشر لأواخر من شهر رمضان المبارك.

 اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان، سبحانك يارب لا بشيء من الائك يارب نكذب فلك الحمد كله ولك الشكر كله وإليك يرجع الأمر كله علانية وسرة انك على كل شيء قدير انك على ما تشاء قدير.

فضل موعد صلاة التهجد قال المفتي أحمد ممدوح أن صلاة التهجد تعد من قيام الليل، ولكنها تطلق عليه إذا كانت الصلاة ليلا بعد الاستيقاظ من النوم، موضحا أن فضل وقت لصلاتها هو جوف الليل لأن هذا الوقت وقت نزول الرحمن واجابة الدعوات.

وأكد مدير إدارة الأبحاث الشرعية وأمين الفتوى بدار الإفتاء، أن صلاة التهجد ادناها ركعتان ولا حد لأكثرها مستشهدا بقوله تعالى .. صلاة الليل مثنى مثنى..

اسئلة متعلقة

...