1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة
من حولنا ###

دراسات علمية
في 11 يوليو (تموز) 1989 أفادت صفحة العلوم في «نيويورك تايمز» بوجود احتمال غير مريح من الموجات التي تحيط بنا من كل الوجوه، لأنها قد تسبب السرطان.
وقد وجدت دراسة وبائية في مدينة دينفر الأميركية قارنت بين الأطفال الذين توفوا بسبب السرطان بين عامي 1950 و1973، ومجموعة من الأطفال الآخرين، أن الذين يعيشون قرب خطوط التوزيع الكهربائية كانوا معرضين بمقدار الضعف للإصابة بالمرض من أولئك البعيدين عنها. وأظهرت دراسة لاحقة أجراها علماء رغبوا في تسليط الضوء على ما عد أخطاء ارتكبت في الدراسة الأولى، نتائج مماثلة تقريبا.
وقدمت التجارب المختبرية أسبابا أكثر للقلق، فقد قامت الموجات الإلكترونية، خصوصا المجالات المغناطيسية المتولدة منها، بتغيير بعض المهام داخل الخلايا، كما غيرت عمل الموصلات العصبية. كذلك، فإن الموجات بتردد 60 هيرتز زادت عدد الأجنة غير الطبيعية في بيض الدجاج.
واقتبس مقال نشر في «نيويورك تايمز» ما ذكره د. ديفيد أو. كاربنتر، الذي كان عميدا لكلية الصحة العامة بجامعة ولاية نيويورك في ألبانيا، بأن «الأمور كلها تثير القلق، فنحن نرى رأس جبل الجليد فقط، من دون معرفة حجمه الحقيقي، وهو مصدر قلق لنا جميعا».
وبعد 25 سنة لا يزال د. كاربنتر في الجامعة ذاتها مديرا لمعهد الصحة والبيئة، ولا يزال يجد في الموجات بترددات 60 هيرتز مصدرا للقلق، «فلم يتغير أي شيء خلال السنوات الـ25 هذه على صعيد الجدال القائم، على الرغم من أن الدليل على التأثيرات البيولوجية للمجالات المغناطيسية لا يزال ينمو ويشتد»، كما كتب عبر مراسلاته على البريد الإلكتروني.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 48 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 33 مشاهدات
...