0 معجب 0 شخص غير معجب
99 مشاهدات
في تصنيف الخليج العربي بواسطة مجهول

الاستعلام عن نظام البلاك بورد

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

الاستعلام عن نظام البلاك بورد

نظام بلاك بورد هو نظام التعليم بشكل إلكتروني حيث يعمل على تسهيل عملية التعليم داخل الجامعات بدون أن يتقيد الطالب بزمان أو مكان، حيث يستطيع الطالب أن يقوم بمعرفة المحتوى التعليمي والاطلاع عليه بأي وقت بدون أن يذهب إلى الجامعة، ويعد من أهم الأنظمة المتطورة التي تسمح لأساتذة الجامعة أن يقوموا بمراقبة الطلاب وأدائهم في عملية التعليم، ومن أبرز المزايا التي تميز هذا النظام من أهمها ما يلي:

  • إن نظام بلاك بورد له دور كبير في توفير وقت وجهد الطلاب، حيث لا يحتاج الطالب لتضيع الوقت في الذهاب إلى الجامعة، ولا يحتاج الطالب إلى الجامعة لحضور المحاضرات فمن خلال هذا النظام المتميز يستطيع حضورها عن طريق التسجيل بهذا النظام الإلكتروني.
  • يُمَكِنْ الطالب طرح الأسئلة اللازمة على أساتذة الجامعة، كما أن هذا النظام يجعل المحاضر يستطيع أن يرسل ملفات للتوضيح وذلك أثناء إجراء المحادثة، حيث يمكن أن يرسل بعض الفيديوهات أو الصور لإيضاح ما قام بشرحه.
  • يتم رفع الاختبارات إلكترونيًا من خلال أساتذة الجامعة، ومن خلاله يستطيع الطالب حل هذه الاختبارات سواء كان هذا الاختبار مقطع فيديو أو صور أو مقطع صوتي.
  • يستطيع المحاضر أو الأستاذ الجامعي أن يختار الطريقة اللازمة لشرح محتوى المحاضرة حيث يمكنه الاختيار بين أن يقوم بالشرح عن طريق فيديو أو مقطع صوتي أو استخدام بعض الصور لكي يستطيع أن يوضح فكرة المحاضرة.
  • في نظام بلاك بورد يمكن تقسيم الطلاب إلى مجموعات وبالتالي التسهيل على المحاضر في أن يتواصل مع الطلاب بشكل مباشر في آنٍ واحد وذلك عن طريق تطبيق المحادثة الجماعية.
  • يستطيع الطالب أن يطلع مجددًا على المحاضرات التي تم شرحها من قبل، وذلك عن طريق الدخول إلى قائمة الأرشيف من خلال النظام الإلكتروني بلاك بورد.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 117 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 249 مشاهدات
سُئل فبراير 10، 2022 في تصنيف الخليج العربي بواسطة Gamalo (225ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 148 مشاهدات
...