0 معجب 0 شخص غير معجب
116 مشاهدات
في تصنيف إسلاميات بواسطة مجهول

هل ليلة السابع والعشرين هي ليلة القدر

نعلم وتعلمون أن ليلة القدر تكون في المجمل في الأواخر العشر من شهر رمضان المبارك، أما عن تحديد اليوم التي تأتي به في هذه الأيام فهو غير ممكن، حيث جعلها الله سبحانه وتعالى في هذه الأيام لنتحينها ولنقيم تلك الأيام العشر كاملة تقرباً إلى الله سبحانه وتعالى، ولكن لا يخفى علينا كيف كان الكثير من الأفراد يتهافتون بذكر أن ليلة القدر هي ليلة السابع والعشرين من رمضان المبارك، إلى هؤلاء نبين في هذا الموضوع هل ليلة السابع والعشرين هي ليلة القدر من عدم ذلك.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

هل ليلة السابع والعشرين هي ليلة القدر

الاجابة هي

أحضرنا لحضراتكم جملة التفاصيل الكاملة التي ستجيب على سؤالكم القائل: هل ليلة السابع والعشرين هي ليلة القدر؟ فكونوا معنا.

فالعلماء مختلفون في تعيين وقت ليلة القدر اختلافا كثيرا، وفي الفتح للحافظ ابن حجربسط لهذه الأقوال وتسمية قائليها فليراجعه من شاء، ولعل الراجح إن شاء الله أنها تنتقل في ليالي العشر الأخير من رمضان، وهي في الأوتار آكد منها في الأشفاع، وهي في ليلة سبع وعشرين أرجى ما تكون.

 قال الشيخ العثيمين رحمه الله: والصحيح أنها تتنقّل فتكون عاماً ليلة إحدى وعشرين، وعاماً ليلة تسع وعشرين، وعاماً ليلة خمس وعشرين، وعاماً ليلة أربع وعشرين، وهكذا؛ لأنه لا يمكن جمع الأحاديث الواردة إلا على هذا القول، لكن أرجى الليالي ليلة سبع وعشرين، ولا تتعين فيها كما يظنه بعض الناس، فيبني على ظنه هذا، أن يجتهد فيها كثيراً ويفتر فيما سواها من الليالي. انتهى

ها نحن انتهينا من ذكر متعلقات فكرة أن ليلة السابع والعشرين هي ليلة القدر، وإلى لقاء آخر وموضوع جديد، دمتم بخير.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 55 مشاهدات
سُئل أغسطس 30، 2023 في تصنيف تعليم بواسطة MT (488ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 34 مشاهدات
سُئل أغسطس 30، 2023 في تصنيف تعليم بواسطة MT (488ألف نقاط)
...