0 معجب 0 شخص غير معجب
135 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

كم عدد الايام التي ظل فيها نبي الله ابراهيم وسط نيران النمرود

معلومات عامة

كم عدد الايام التي ظل فيها نبي الله ابراهيم وسط نيران النمرود، من الاسئلة التي ترددت كثيرا في شهر رمضان، حيث انه تاتي في المسابقات الدينية الرمضانية، ويعد من اهم الاسئلة وقد تصعب الكثير من الاشخاص في الاجابة عنها، لذلك نجد البحث عنه باستمرار ونقدم لكم زوارنا ومتابعينا الاجابة الصحيحة لهذا السؤال.

قصة سيدنا ابراهيم والنمرود

كان لسيدنا إبراهيم قصة مختلفة تمامًا عن بقية الناس في مملكة هذا الملك المتمرد الظالم. فلما جاء سيدنا إبراهيم عليه السلام إلى نمرود ، سألته نمرود كالعادة: هل تصدق أنني ربك ؟! رد إبراهيم عليه السلام: بالتأكيد لا. ما سبب نمرود المفاجأة والإعجاب ، فسأل بغضب: أم أنت رب غيري ؟! رد عليه سيدنا إبراهيم بشكل حاسم: ربي الذي أعطى الحياة ويموت. فقال له الظالم: أحييه وأموت. ثم استدعى رجلين مسجونين معه ، فقتل أحدهما ثم ترك الآخر يعيش. ثم قال: "أقيم أحدًا وأترك ​​الآخر يموت ، إذا قمت من جديد وأموت." هذا نمرود الظالم واصل كلماته لسيدنا إبراهيم عليه السلام: أخبرني بهذا ، وماذا يفعل ربك ؟!

نظر إليه سيدنا إبراهيم بإيمان وقوة وقال: ربي يجلب الشمس من الشرق. إن كنت الله كما تقول أحضر من المغرب؟ في تلك اللحظة ، كان الملك الظالم غير قادر على الإجابة على سؤال ربنا إبراهيم ، وظل صامتًا ، متفاجئًا بما حدث ، ولم يستطع قول كلمة. بعد ذلك ، أمر الملك الظالم من بين آلاف الإجراءات بنقل سيدنا إبراهيم إلى مكان سيُحرق فيه ، وأضرمت النار في هذا المكان لمدة ثلاثة أيام متتالية.

حتى أنه تم وصفه بالسعر ، من خلال كثافة الحرارة لهذا الحريق ، وأنه إذا مر الطائر فوقه يحترق ، وعندما حان الوقت لإلقاء سيدنا إبراهيم عليه ، فلن يتمكنوا من الاقتراب منه حتى يرمونه فيه ، لذلك ألقوا به بمنجنيق وبدأوا في رمي الحطب في النار حتى تأكدوا من عدم سقوط أي شيء يشتعل فيها في النار ، ووقف سيدنا إبراهيم عليه السلام ، يراقب ما كان يحدث والناس من حوله يهتفون حياة الأصنام. في تلك اللحظة جاء إليه سيدنا جبرائيل عليه السلام وقال: "هل تحتاج أي شيء يا إبراهيم؟" فأجاب: "أما أنت ، لا ، ولكن ربي ، نعم". معرفته عني يثير سؤالي.

ثم ألقوا إبراهيم وربطوه وقيدوا قدميه وصرخوا بصوت عظيم قائلين لقد أخرجناه. لقد قضينا على أولئك الذين لا يؤمنون بآلهتنا ، وهذا هو عقاب كل من يفعل نفس الشيء. "بينما استمرت النيران تحترق لمدة ثلاثة أيام مع لياليها على سيدنا إبراهيم ، ولكن الغريب هو أنه بعد أن توقف الحريق واعتقد الناس أن سيدنا إبراهيم عليه السلام تم تزويده بالوقود ، وهنا كانت المفاجأة. وبعد أن خرج سيدنا إبراهيم عليهم السلام من النار التي أحرقت حدوده فقط ، الأمر الذي فاجأه كثيرًا هذه المعجزة.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

كم عدد الايام التي ظل فيها نبي الله ابراهيم وسط نيران النمرود

الاجابة هي

م عدد الايام التي ظل فيها نبي الله ابراهيم وسط نيران النمرود

تغير العلماء في تحديد وقت ربنا إبراهيم عليه السلام وسط حريق نمرود ، وجاءت معظم الأقوال أنها كانت في لياليها ثلاثة أيام ، وكانت من أجمل وأجمل الأيام مرر سيدنا إبراهيم عليه السلام ، لأن سيدنا جبرائيل عليه السلام كان يجلب أفضل الثمار والطعام من السماء إلى سيدنا إبراهيم السلام..

اسئلة متعلقة

...