0 معجب 0 شخص غير معجب
137 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

من الذي رتب سور القرآن كما هي الآن في المصحف ؟

معلومات عامة

من الذي رتب سور القرآن كما هي الآن في المصحف، القران الكريم هو كلام الله عزوجل ازل على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بواسطة الوحي جبريل، وقد نزل القران في شهر رمضان في ليلة خير من الف شهر وهي ليلة القدر، القران مبدوء بسورة الفاتحة ومختوم بالناس ويشمل مئة واربعة عشر اية، نوضح لكم زوارنا ومتابعينا اجابة السؤال الذي تردد كثيرا عبر محرك البجث في جوجل وهو من الذي رتب سور القرآن كما هي الآن في المصحف ؟

مراحل جمع القران الكريم

لقد مر القرآن الكريم بعدة مراحل من الجمع. المجموعة الأولى كانت في صدر الرسول - صلى الله عليه وسلم - قال - عز وجل: (جمعناها وقرأناها) ، [2] حفظ القرآن في قلب الرسول الكريم ، بعد أن حفظه عدد من الصحابة في حديث عن أنس بن مالك - رضي الله عنه - قال: "القرآن جمع عصر الرسول صلى الله عليه وسلم". أربعة ، كلهم ​​من الأنصاري: معاذ بن جاب وبن جاب.

أما المجموعة الثانية فكانت في عهد أبي بكر الصديق - رضي الله عنه - بنصيحة عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - حيث كُتبت الآيات والأسوار على الركعة. عصاصب ووزعت في بيوت الصحابة. الأول ، وجمع عثمان بن عفان الجمع الأخير بتلاوة القرآن الكريم في رسالة جناح الخلاف والانقسام بين المسلمين.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

من الذي رتب سور القرآن كما هي الآن في المصحف ؟

الاجابة هي

من الذي رتب سور القرآن كما هي الآن في المصحف ؟

وقد قال العلماء أن ترتيب سور القرآن الكريم أمر من الهبة التي أنزلها الله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. اتفق العلماء بالإجماع على أن ترتيب آيات القرآن هو اعتقالي وليس تسوية بلدي ، أي. كشفهم الله تعالى - وفق هذا الترتيب ، حيث نزلت الآيات ، فأرسل الرسول - صلى الله عليه وسلم - أمر الصحابة في وضعهم الصحيح ، ولم يحاول الصحابة الترتيب والتنظيم. القرآن الكريم مختلف لأن هناك خلاف بين العلماء حول ما إذا كان ترتيب الجدار مصالحا أم اعتقالي ، قال بعضهم إن هذا الترتيب في حد ذاته - تعالى - والاجتهاد غير صحيح. فيه ، ومعظم العلماء أنه من غيرة الصحابة وليس بأمر إلهي ، وأن هذا الرأي تبناه الإمام مالك رحمه الله.

لكن أولئك الذين يقولون هذا الرأي لم يزعموا أن ترتيب جميع فصول القرآن الكريم كان من عمل أصحابهم وحماسهم ، ولكن بدلاً من ذلك يمكن أن يكونوا بعض اعتقالاتي وأخرى من نجاحي بسبب الأحاديث التي يرونها. أن بعض السور رتبت في زمن الرسول - صلى الله عليه وسلم - وفق الترتيب الحالي الذي بين أيدينا اليوم ، ومن هذه الأحاديث ، أحد الصحابة الذي قال: سألنا الصحابة رسول الله إلى الله - صلى الله عليه وسلم - عندما أصبحنا واحدًا ، فقال: قلنا: كيف تحتفل بالقرآن؟

اسئلة متعلقة

...