0 معجب 0 شخص غير معجب
91 مشاهدات
في تصنيف إسلاميات بواسطة مجهول

دعاء الفرج مكتوب

لعل الفرج هو الهدف المنشود الذي يسعى الكثير من المسلمين للوصول إليه بعد ان يكونوا قد وقعوا في الشدة والعًسر، ولكن الإيمان بالله سبحانه وتعالى يُبقي هؤلاء المسلمين عالمين ان الفرج هو المصير بعد كل شدة، ويستقون ذلك من سورة في الجزء الثلاثين والتي توضح ان مع العسر يسر.

ولكن هناك طرق لطلب الفرج من الله سبحانه وتعالى، من هذه الطرق الدعاء لله جل في علاه بأن يفرج الكرب، وهذا الدعاء موجود في الكتب والمعقدات الدينية وهو ما سنوافيكم به فيما هو آت من هذا المقام.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

دعاء الفرج مكتوب

الاجابة هي 
  • كان رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - يقول عند الكرب:" لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّموات، وربّ الأرض، وربّ العرش الكريم "، رواه البخاريّ ومسلم.
  • قال صلّى الله عليه وسلّم:" كلمات الفرج: لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّموات السّبع، وربّ العرش الكريم "، رواه ابن أبي الدّنيا، والنّسائي، وغيرهما.
  • في الصّحيحين وغيرهما، أنّ النّبي - صلّى الله عليه وسلّم - قال:" ينزل ربّنا تبارك وتعالى كلّ ليلة إلى السّماء الدّنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر، فيقول: من يدعوني فأستجيب له، ومن يسألني فأعطيه، ومن يستغفرني فأغفر له ".
  • قال صلّى الله عليه وسلّم:" من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجاً، ومن كل همّ فرجاً، ورزقه من حيث لا يحتسب "، رواه أبو داود، والنّسائي، وابن ماجه.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 103 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 229 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 49 مشاهدات
...