0 معجب 0 شخص غير معجب
141 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

طريقة عمل رز بحليب

معلومات عامة

طريقة عمل رز بحليب، يعتبر بالرز بالحليب من الحلويات الشرقية التقليدية الشعبية التي تتميز بسهولة تحضيرها، وفي الغالب العائلات العربية تحضرها في فصل الشتاء، وهناك الكثير من السيدات يبحثون عن طريقة سهلة يمكنهم من خلالها عمل الرز بالحليب، وسوف نوضح لكم زوارنا ومتابعينا طريقة عمل رز بالحليب من خلال السطور القليلة التالية.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

طريقة عمل رز بحليب

الاجابة هي

المكونات:

ربع كوب حليب مجفف. ربع رز مصري. أربعة أكواب من الماء. ثلث كوب نشا. نصف كوب سكر. ملعقة صغيرة من المصطكي المعتدل. ملعقتان كبيرتان من الماء المزهر. نصف كوب فستق.

طريقة التحضير:

اغسل الأرز وانقعه في الماء الساخن لمدة ساعة. قم بإذابة مسحوق الحليب بالماء. أضف الأرز إلى الحليب. ضع الخليط السابق في مقلاة فوق النار ، مع الحاجة إلى الاستمرار في التقليب حتى يغلي ، حتى لا يلتصق بالمقلاة. خففي الحرارة واستمري في تقليب الخليط من وقت لآخر ، حتى تنضج حبوب الأرز جيدًا ، بعد نصف ساعة تقريبًا. يضاف السكر ويخلط جيدا حتى يذوب. أضيفي كمية النشا وقللي الحرارة مع التحريك من حين لآخر. بعد ذلك ، أضف ماء الزهرة وماستيك ، ودع الخليط يغلي ببطء لمدة ثلاث دقائق. نصب الخليط الناتج في أطباق ونزين الأطباق بالفستق واتركها حتى تبرد درجة حرارة الغرفة.

طريقة عمل رز بالحليب بالطريقة السورية بدون نشا

المكونات:

  • نصف كيلو أرز مصري.
  • لترات من الحليب كامل الدسم. نصف كوب سكر.
  • قشر القرع وابشره وعصر العصير.

طريقة التحضير:

يوضع الحليب السائل في وعاء فوق النار ، ويضاف إليه الأرز المغسول والمغمور والمصفى جيداً. أضف إليه قشر البرتقال وحركه جيدًا. قلب باستمرار على نار خفيفة حتى الغليان. يزيل قشر البرتقال من الخليط ثم يضاف السكر ويستمر في التقليب. اتركي الخليط على نار هادئة حتى يصبح الأرز جاهزاً للخبز. قبل الخبز ، أضف الماء المزهر والصمغ. بعد 10 دقائق يرتفع الأرز مع اللبن من النار. نسكب حليب الأرز في طبق التقديم ونزينه حسب الرغبة ، حيث يمكن رش الأطباق بالقرفة والمكسرات المفرومة. - برد حتى يبرد.

طريقة تحضير الرز بالحليب بالقشطة

المكونات

كوب أرز نصف حبة. أربعة أكواب وربع لتر حليب سائل. علبة كريم. ثلاث ملاعق من النشا. ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد أو الماء المزهر. كوب من السكر.

طريقة التحضير:

يُغسل الأرز جيداً ويُغلى مع كمية من الماء. سخني الحليب في مقلاة ، أضيفي الكريمة واخلطي جيدا ، ثم أضيفي الأرز. اغل المزيج حتى يصبح الأرز طريًا. نسكب النشا في نصف كوب من الماء ، نضيفه إلى الحليب مع التحريك حتى يتكاثف ، ثم نرفع المقلاة عن النار. أضف ماء الورد واخلط. نسكب حليب الأرز في أكواب التقديم ، ونزينه بالمكسرات حسب الرغبة ونقدمها باردة.


اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 862 مشاهدات
...