0 معجب 0 شخص غير معجب
175 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

اين تقع ليبيريا

معلومات عامة

اين تقع ليبيريا

اين تقع ليبيريا

اين تقع ليبيريا

اين تقع ليبيريا

اين تقع ليبيريا

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

اين تقع ليبيريا

الاجابة هي

اين تقع ليبيريا

تعتبر ليبيريا واحدة من الدول التي تقع في الغرب من قارة أفريقيا وتطل على العديد من المحيطات ولها العديد من المميزات التي تجعل منها بلداً منتجةً وبلدة صناعية وكذلك غالباً ما تكون ذات طابع سياحي في بعض الأحيان وبعض الفصول، ويتميز سكان دولة ليبيريا بالجنس الواحد والعرق الواحد فلا تكاد تجد بينهم اختلاف وكذلك فهم يتميزون بلغة واحدة تربط جميع أفراد الدولة ولها رئيسها وسطلتها التي تحكم البلاد الليبيرية ويتميز نشاط سكان دولة ليبيريا غالبا في الزراعة والأسماك نظراً لانتشار العديد من الأراضي الزراعية فب البلاد وكذك وجود مصادر المياه المختلفة التي تعد بيئة خصبة للأنتشار الأسماك.

رئيس ليبيريا

يعتبر رئيس دولة ليبيريا واحد من الزعامات التي يختاره الشعوب ويتميزون بحق الاقتراع بدولتهم لاختيار مرشحهم ورئيسهم وليبيريا (الإنجليزية: ليبيريا) أو رسميًا جمهورية ليبيريا (الإنجليزية: جمهورية ليبيريا) هي دولة تقع في غرب إفريقيا. يحدها من الغرب سيراليون ، وغينيا من الشمال ، وكوت ديفوار من الشرق. يتكون الساحل الليبيري في الغالب من غابات آيك الساحلية ، في حين يتكون الجزء الداخلي المكتظ بالسكان من غابات تفتح على هضبة من المروج الأكثر جفافا. تمتلك البلاد 40 ٪ من الغابات المطيرة المتبقية في غينيا. تتمتع ليبيريا بموسم ممطر بين مايو وأكتوبر ومناخ استوائي دافئ مع أمطار غزيرة خلال رياح هارماتان القاسية لبقية العام. تبلغ مساحة ليبيريا 111.369 كيلومتر مربع وتستضيف حوالي 3.7 مليون شخص. اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية ، ولكن يتم التحدث بأكثر من 30 لغة محلية في البلد. وليبيريا هي واحدة من الدولتين الحديثتين في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى دون أي صراع حول أوروبا أفريقيا. اعتبارًا من عام 1820 .

لغة ليبيريا

كعادة أغلب البلاد التي تشترك في لغتها وعملتها الشرائية وعاداتها وتقاليدها فكذلك تتميز ليبيريا وبدأت البلاد عملية التحديث في أربعينيات القرن العشرين ، بعد تحرير الاقتصاد من قبل الرئيس ويليام توبمان ، بالإضافة إلى الاستثمار الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية. كانت ليبيريا عضوا مؤسسا للأمم المتحدة ومنظمة الاتحاد الأفريقي. أطاح انقلاب عسكري بمؤسسة ليبيريا الأمريكية في عام 1980 وشهد بداية هذه الفترة من عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي وحربين أهليتين دمرت اقتصاد البلاد ، مما أسفر عن مقتل حوالي 250.000 شخص.

سيراليون

وتعتبر سيراليون واحدة من البلاد التي تحد دولة ليبيريا وهي لها نفس الاقتصاد ونفس الطبيعة الجغرافية وموقع جمهورية ليبيريا نضعه لكم في موقع خبر جديد ،  تقع جمهورية ليبيريا في القارة الأفريقية ، خاصة في الجزء الغربي من القارة ، ونجد أن دولة سيراليون هي الدولة التي تحدها من الغرب ، وأن الدولة غينيا هي الدولة التي تحدها من الشمال ، وأن دولة غينيا هي دولة غينيا. يحدها من الشرق. تطل ليبيريا على المحيط الأطلسي من الجزء الجنوبي الغربي ، ونرى أن معظمها عبارة عن سهول ساحلية مسطحة ، وهذا هو المكان الذي نرى فيه هذا التيار يرتفع إلى هضبة مميزة من الشمال الشرقي ، والمعروفة باسم الخور الساحلي. وموقع دولة ليبيريا تقع دولة ليبيريا بين خط الطول 970.824 وخط العرض 8.550 في القارة الأفريقية ،في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، وتواجه حدودها الجانب الغربي من دولة سيراليون ، الجانب الشمالي من غينيا والساحل الجنوبي للمحيط. الأطلسي.

مونروفيا ليبيريا

على الرغم من أن سكان دولة ليبيريا يتميزون بالعادات والتقاليد الصعبة التي تعيق الحياة معهم كأجانب إلا أن هناك حقائق عن الدولة الليبيرية نحن نتحدث عن بعض الحقائق عن الدولة الليبيرية:

  • العاصمة: مدينة مونروفيا التي يبلغ عدد سكانها 70824 نسمة.
  •  الناتج المحلي الإجمالي: 2،693 مليار دولار في عام 2012. 
  • نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي: 700 دولار في عام 2012. 
  • أكبر المدن: من حيث عدد السكان ، أكبر المدن هي ليبيريا ، مونروفيا ، غبارنغا ، كاكاتا ، بنسونفيل وهاربر. 
  • العرق: كابيل 20.3٪ ، باسا 13.4٪ ، جريبو 10٪ ، جيو 8٪ ، مانو 7.9٪ ، كرو 6٪ ، لورما 5.1٪ ، كاسي 4.8٪ ، جولا 4.4٪ و 20.1٪ آخرون. 
  • اللغة: 20 ٪ من اللغة الإنجليزية الرسمية هي حوالي 20 لغة من المجموعات العرقية القليلة التي يمكن استخدامها في المراسلات أو المراسلات. 
  • الديانة: المسيحية 85.6٪ ، الإسلام 12.2٪ ، 0.6٪ الديانات التقليدية ، 0.2٪ أخرى ، 1.4٪ لا شيء. 
  • تاريخ التأسيس: تأسست الدولة الليبيرية عام 1847 م. 
  • العملة: الدولار الليبيري.  
  • المساحة: 96.320 كم ، مساحة المياه 049.15 كم ، المساحة الكلية 111.369 كم. 
  • السكان: يبلغ عدد سكان ليبيريا حوالي 3،887،886 نسمة وفقًا لتعداد عام 2012.

عاصمة ليبيريا

تعتبر عاصممة ليبيريا هي مصدر الدخل للدولة من حيث السياحة وتتميز العاصمة بكل مقومات الحياة السعيدة وهذا الاسم الرسمي لجمهورية ليبيريا والاسم المختصر: ليبيريا والعاصمة: مونروفيا الإنجليزية والنظام السياسي: جمهوري وتاريخ الاستقلال: 26 يوليو 1847 والعملة: الدولار الليبيري. وجغرافية وموقع الجغرافي:. يحدها ليبيريا غرب ليو ليون ، شمال غينيا ، سهل وحيث تقع ليبيريا في أي قارة ، تعد دولة ليبيريا إحدى الدول الإفريقية التي تتميز بالطبيعة السياسية والديمقراطية على النحو المنصوص عليه في دستور الدولة. وتعداد السكان فيبلغ عدد السكان: 4،092،310 (تقديرات يوليو 2014) ومعدل النمو: 2.52٪ (تقديرات 2014) والتوزيع العرقي: 20.3٪ مثل كابيل ، 13.4٪ باسا ، 10٪ جريبو ، 8٪ جيو ، 7.9٪ مانو ، 6٪ كرو ، 5.1٪ لورما ، 4.8٪ كاسي ، 4.4٪ كولا ، 20.1٪ جنسيات أخرى والديانة: 85٪ مسيحيون ، 12.2٪ مسلمون ، والباقي يتوزعون بين من ليس لهم دين ، ومن يؤمنون بديانات أخرى. 

الإسلام في ليبيريا

وهنا نضع إجابة السؤال على موقع خبر جديد أين تقع دولة ليبيريا وفي أي قارة من قارات العالم ؟ والإجابة تقول أنها تقع إي دولة ليبيريا في قارة أفريقيا الغربية ، أفريقيا ، وهي مجاورة للعديد من البلدان ، من الشمال يحدها دولة غينيا. أما بالنسبة للغرب ، فستجد أن سيراليون هي الدولة المجاورة ، ومن الشرق دولة كوت ديفوار. بشكل عام ، تمتلك البلاد مساحات كبيرة من الغابات التي تتصل بهضبة من المروج المجففة. أعلى نقطة في البلاد هي قمة جبل وطوفي ، التي تقع فوق مستوى سطح البحر في سلسلة جبال غرب أفريقيا ومرتفعات ولاية غينيا. تجدر الإشارة إلى أن جبل نيمبا أعلى من وطوفي ليبيريا ولا يشمل الجبل بأكمله. تطل الدولة الليبيرية على المحيط الأطلسي في الجزء الجنوبي الغربي منه ، وتقع الدولة بشكل فلكي بين خطي الطول 7 و 12 درجة غربًا ، إلى جانب أنها تقع بين خطي العرض 4 و 9 درجات شمالًا .

العمل في ليبيريا

يعتبر العمل في دولة ليبيريا مختلف وذو اتجاهات كثيرة فمنهم من يعمل بالصيد ومنهم من يعمل بالصناعة ومنهم من يعمل بصيد الأسماك ومنهم من يعمل بمجال السياحة وغيرها من المجالات التى ترفع الاقتصاد:

  • الناتج المحلي الإجمالي: 1.977 مليار دولار

  • نصيب الفرد من الإنتاج السنوي: 700 دولار
  • معدل النمو: 8.1٪
  • معدل التضخم: 5.2٪
  • معدل البطالة: 3.7٪ (2010)
  • الدين الخارجي: 438 مليون دولار
  • أهم المنتجات: المطاط والخشب والقهوة والماس والكاكاو وزيت النخيل والموز وخام الحديد.

اقتصاد ليبيريا

تتميز دولة ليبيريا باقتصادها القوي والذي يثبت نجاحه يوماً بعد يوم ، ويأتي هذا الاقتصاد من التجارة والزراعة والصناعة والسياحة وصيد الأسماك والديموغرافيا في دولة ليبيريا وصل عدد سكان ليبيريا إلى 4.732 مليون نسمة تقريبًا وفقًا لأحدث الإحصاءات لعام 2017 ، وتضم مقاطعة مونتسيرادو في ليبيريا أكبر عدد من سكان البلاد ، لأنها واحدة من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية ، العاصمة الليبيرية مونروفيا هي أيضًا واحدة من المناطق ذات الكثافة السكانية الكبيرة. تتميز دولة ليبيريا بتنوعها الكبير في الأصول الإثنية لسكانها ، حيث تضم الدولة ما يقرب من 16 مجموعة عرقية ، بما في ذلك تلك التي من أصل دولة ، بما في ذلك الأقليات الأجنبية أيضًا ، والهيمنة هنا هي للسكان الأصليين الذين يتجاوزون 95 ٪ من السكان ، وهناك ما يقرب من 2.5 ٪ من السكان ينحدرون من أصل أمريكي كما يسمون المستوطنين الأمريكيين. أما بقية السكان ، فيعودون إلى الكونغو والبحر الكاريبي ، وتضم الولاية أيضًا سكانًا من لبنان

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 222 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 170 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 156 مشاهدات
...