0 معجب 0 شخص غير معجب
144 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

الجدعان من وين اصل قبيلة الجدعان

معلومات عامة

الجدعان من وين اصل قبيلة الجدعان

الجدعان من وين اصل قبيلة الجدعان, وكثرت الأسئلة حول الكثير من العائلات السعودية والموجودة بالجزيرة العربية بالغالب, وهذا ما سنتكلم عنه في مقالتنا هذه عبر موقعنا الالكتروني , وقد بحثنا عن تفاصيل حول عائلة الجدعان , واستخلصنا بعض الملعومات عن العائلة وأصلها وأبرز شخصياتها , وهذا ما سنضعه بين يديك هنا عبر مقالتنا , يُمكنك أيضاً البحث في الموقع عن أصول الكثير من العائلات التي تقطن الجزيرة العربية التي ذكرناها سابقاُ , تابع التفاصيل.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

الجدعان من وين اصل قبيلة الجدعان

الاجابة هي

عائلة الجدعان


ومن الأسئلة التي وردت عن العائلة, عائلة جدعان وماذا سيعودون؟ ووفقاً لما تم البحث عنه حول العائلة , وجدنا أنَّ أصل عائلة الجدعان هو ما سنذكره هلال السطور القليلة التالية,  كما ويسعدنا أن نقدم لكم من خلال موقعنا الكثير من الحلول للعديد من الأسئلة التي تدور حول العائلة ونقدم لكم: الجدعان من أين ، ووزير المالية الجدعان.

اصل عائلة الجدعان


كما ويُعتبر أصل عائلة الجدعان والذي أخدناه من كتب الأنساب والكتب التاريخية. بعضهم يُعتبر من قبيلة الحرب القديمة ، ومن أشهرهم الشيخ هامل بن عبد العزيز بن جبر بن جابر بن فالح الجدعاني ، وهو شخصية وطنية راقية. معروف وكان واحداً من أشهر الرجال وأكثرهم نبلاً الذين تعهدوا بالولاء للملك المؤسس ، حيث قاتل كثيرًا ، ومن الحرب لتوحيد المملكة هناك جدعان الذي يشير إلى قبيلة نهم ، التي تنتمي إلى القبائل الشهيرة وتنقسم إلى قسمين: "الحرمان وجمعان" وعائلة الجدعان لها حضور كبير في القصيم والزلفي ، ويعود الكثير منهم من الشمسية د. الزبانة من الدمشة من العامرات.

من هو الشيخ هامل بن عبد العزيز


والاجابة على سؤال من هو الشيخ هامل, هو الشيخ / هامل بن عبد العزيز بن جبران جابر بن فليح بن صبيخان السالم الحمد بن جدعان الجدعاني الزبيدي المصروحي الحربي الشيخ ضم قبائل الجدعان الحربي ، وأشهر شيخ الجدعان على الإطلاق ، خلف والده الشيخ عبدالعزيز في هذا المركز , وقد شارك الشخ هامل مع قبيلته في حروب الحجاز وبياع وقبيلة (الجدعان) الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود خلال حصار جدة عام 1344 م ، وانتشر تأثير قبيلته منذ مدينة القنفذة جنوباً إلى مدينة ذل شمالاً ، ومن ساحل البحر الأحمر إلى مدينة بحرة شرقاً.

الشيخ هامل الجدعان


تُعتبر الشيخ هامل الجدعان من الشخصيات المعروفة في الجزيرة العربية وخاصة عند عائلة الجدعاني وهو كان يشكل جانبًا قويًا وقويًا ومنتبهاً وشجاعًا وخائفًا ومطيعاً لشعبه ، وله علاقات متعددة مع شيوخ القبائل الأخرى ورجالهم المسنين ، وكان لديه عدد الاخوة من: ميديك ، ماراي ، هندي ، الحسيني ، نويرهويمل ، مبارك وآخرون ، خلف ولدين: الشيخ / عزيز بن هامل ، الذي تولى شيخ الجدعان بعد وفاة والده عام 1393 هـ وعبد الرحمن المتوفى وله ابنتان. سكن الشيخ هامل بشكل رئيسي في جنوب جدة وكان له عملاء ومعارف على قبائل الجدعان الخمس في ذهبان والخمرة والقرنية والشعيبة والمزعل والقوزين ، أبو السباع ، الخفرات ، البدع ، الملاح ، الغولة وغيرها من القرى والبلدات والبيوت التي تقطنها قبيلة الجدعان. والقبائل المجاورة ، وزيارة شيوخهم الذين زاروه بدوره. ومع ذلك فإن قبيلة الجدعان حتى الآن تذكر بفخر وفخر المغفور له الشيخ هامل بن عبد العزيز بن جبر الصبيخان والذكريات والمآثر المعطرة والوافدين الذين لا ينسون بين قبائل الحرب والجماعات الأخرى.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 358 مشاهدات
...