0 معجب 0 شخص غير معجب
143 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

معنى كلمة حرملك

معلومات عامة

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

معنى كلمة حرملك

الاجابة هي

تفسير كلمة حرملك

 ونقدم لكم التفسير اللازم والصحيح لمعنى كلمة حرملك عبر موقعنا ارتبط مفهوم الحريم بالإمبراطورية العثمانية للدلالة على الجناح الضخم المرتبط بقصر السلطان ، والذي يشمل والدته وزوجاته وجيرانه وأبنائه. احتل الحرم الملكي في البوابة العليا مساحة كبيرة مع أكثر من 400 غرفة ، بالإضافة إلى عائلة السلطان وجيرانه ، كما يشمل الخادمة والموظفات فقط لرعاية أعضاء الجناح ومرافقه المتعددة التي تشمل المطابخ والحمامات والصالونات والمكتبات والحدائق.


 هو عمل الرسام والنحات الفرنسي الشهير جان ليون جيروم. تصور أعمال العبيد أثناء خدمة النساء الحريم في الحمام التركي للحريم العثماني. العمل يجري الآن في متحف الارميتاج في سانت بطرسبرغ.
يتميز الحرم الملكي بمصطلح Harem-i Hümayun (أي العثماني التركي) ، أي حريم السلطان العثماني ، وهذا القسم هو الذي تؤدي إليه "بوابة السعادة" في القصر العثماني وهو الباب الذي لا يدخله أحد. لقد ألهمت خيال الكتاب والرسامين ، أساطير. والدة السلطان هي أول مسؤولة في الحرم العثماني ، وتمارس السلطة المطلقة في اختيار أعضاء الحرم وتوزيع أدوارهم. هذه السلطة يقابلها السلطان نفسه فقط.

"بوابة السعادة" المؤدية إلى محمية الهيمالايا هي النقطة الأخيرة التي يمكن للأجانب الوصول إليها ، ولكن دخولها يقتصر على القلة ، وواحد من القلائل الذين ادعوا أنهم دخلوا الحرم الملكي وسجلوا آرائهم هو توماس دالام ، الذي كان انتدبته الملكة إليزابيث لتقديم هدية للسلطان محمد الثالث ؛ في وصفه:

سرقك وبعد أن أراني [يعني رفيقه الرسمي داخل القصر] أشياء كثيرة أعجبتني ، أشار إلي - بعد عبور طبق صغير مبلط بالرخام - للذهاب إلى نافذة في الحائط ، لكنه ألمح بالنسبة لي بإشارته أنه لا يستطيع الدخول بنفسه. وعندما وصلت إلى هناك ، وجدت الحائط سميكًا جدًا وكان لديّ نافذة حديدية قوية جدًا على كلا الجانبين ، ورأيت من خلال تلك النافذة ثلاثين مجرىًا بجوار سيدي العظيم [أي السلطان] ، الذين كانوا يلعبون بالكرة في لوحة أخرى.
للوهلة الأولى ، اعتقدت أنهم شباب ، ولكن عندما رأيت شعرهم معلقًا على ظهورهم باللآلئ واللآلئ الصغيرة ، وعلامات واضحة أخرى ، كنت أعرف أنهم نساء ووجدوا جميلات حقًا.

لم يرتدوا كوفية من القماش الذهبي على رؤوسهم ، والتي كانت تغطي الجزء العلوي فقط من الرأس. لم يكن هناك ربطة عنق أو أي شيء آخر سوى عقد من اللؤلؤ الجميل حول عنقهم ، وماسة مثبتة على كل صندوق ، وألماس في آذانهم ، وكانت قمصانهم تشبه سترات الجنود ، بعضها من الساتان الأحمر وبعضها من الأزرق وبعضها من الأزرق. ألوان أخرى ومحدودة بمناطق مشابهة لرباطه ، وأن يرتديوا بنطال شوماتيت (؟) قماش قطني ممتاز ، أبيض مثل الثلج ورقيق مثل الماء لأنني أستطيع رؤية أرجلهم من خلاله.

وصلت هذه السراويل إلى منتصف أرجلها ، وكان بعضهم يرتدي أحذية عالية من جلد الكوردروي ، وكانت الأرجل الأخرى عارية ، مع خلخال من الذهب في أسفل الساق ، وفي أرجلها خفاف من المخمل في خمس أو ست بوصات عالي.

وقفت أنظر إليهم لفترة طويلة ، حتى أن الشخص الذي عاملني بكل هذا اللطف بدأ يغضب مني بشدة وهو يركب جبهته ، ويضرب ساقه على الأرض من أجل ترك نظرة عليهم ، الذي كرهته ، لأن هذا المشهد أسعدني كثيرًا.

معنى حرملك بالتركي 

ونقدم لكم معنى حرملك باللغة التركية ونترجمها نحن للغة العربية عبر موقعنا خبر جديد 

Haremlik [عامة]
جناح النساء ، هارمليك [عامة]
Selamlık ve haremlik] [سَلاْلِكٌ و حَمْلِكٌ (تَر)
ممنوع - ممنوع ، ممنوع ، ممنوع ، ممنوع ، ممنوع ، ممنوع ، ومحرم من قبل [حرم أولماك ، ياساكلاماك ، حرام إتميك ، رجال إتميك ، كوماردا كايب إتميك
الحرم - مقدس ، مقدس ، مقدس ، مقدس ، مقدس [عامة] حرم أولمك ، يسك أولمك ، يوكسون أولمك ، محرم أولمك
معنى النص الأصلي
ياساك ممنوع ، ممنوع ، ممنوع ، ممنوع ، ممنوع ، ممنوع ، ممنوع ، ممنوع ، ممنوع ، ممنوع ، ممنوع
Hürmetsizlikle من خلال شجب الحرمة ، تشويه حرمة ، انتهاك حرمة ، دون حرمة ، دون انضباط [عامة]
Mahrum kılmak [حبيب] ، التدمير ، النهب ، الحرمان ، الحرمان ، الاستجابة للحرمان ، إرث الخسارة ، إرث الحرمان [عامة]
الاختلاف ، التمييز ، الانفصال ، الانفصال ، الإفراز ، الانقسام ، الاستبعاد ، العزلة ، الانفصال ، القطع ، فك التشفير ، التعبير ، التفرد ، التفرد ، التشتت ، التشتت ، الحرمان ، الحرمان ، التخصيص ، إحالة التقاعد ، التفاصيل ، الهاء ، التقسيم ، أيرمك [ عام] ayırmak
محترم ، محترم ، محترم ، يوقر ، متميز [عامة] hürmetli
محظور ، محظور (ج محظور ، محظور (ج) سفاح القربى ، منكر (ج) مخالفات ، غير قانوني [عامة]

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 143 مشاهدات