0 معجب 0 شخص غير معجب
195 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

ما هو سبب تلون مصابيح النيون

معلومات عامة

ما هوا مصباح النيون 

ونقدم لكم في موقعنا تعريف مصباح النيون وهوا  مصباح النيون هو مصباح كهربائي اخترعه العالم الفرنسي جورج كلود في عام 1911. يختلف مصباح النيون عن المصباح الكهربائي المضاء بسلك التنغستن والمصباح الفلوري لأنه يتميز بأنه لا ينبعث منه حرارة ولا يستهلك الكثير من الطاقة ، لذلك فهي شائعة في المحطات واللافتات والواجهات ، ولكنها متفوقة عليها في التنغستن في وضوح الرؤية.

يحدث تفريغ كهربائي في مصباح النيون ، حيث يتم تصنيع المصباح عن طريق إفراغ جو المصباح من الهواء ، ثم تعبئته بغاز النيون ، ويكون تحت ضغط خفيف. يُستخدم هذا الاسم أحيانًا مع المصابيح التي تعمل بغازات خاملة غير غاز النيون المستخدم لإعطاء ألوان أخرى للضوء المنبعث.

فكرة وطريقة عمله

ونقدم لكم بموقعنا طريقة عمل مصباح النيون  ويتم إرسال تيار كهربائي ضعيف ، سواء كان تيارًا مستمرًا أو متناوبًا داخل الأنبوب ، ويتوهج بضوء برتقالي أحمر. يحتوي خليط الغاز العادي على 99.5٪ نيون و 0.5٪ أرجون ، ويتميز الأرجون بالإضاءة عند جهد بدء أقل من النيون النقي. يجب أن يصل الجهد أولاً إلى جهد البدء حتى تبدأ الإضاءة. هذا هو ما يسمى التفريغ الكهربائي (التفريغ الفلوري).

بمجرد بدء الإضاءة ، ينخفض ​​التيار الكهربائي المستهلك بنسبة 30 ٪ ، وعندما يكون التيار المستخدم تيارًا مستمرًا ، فإن القطب السالب هو الذي يضيء. عندما يكون التيار متناوبًا ، تُضاء القطبين معًا. يحدث توهج مصباح النيون بسبب توهج التفريغ الكهربائي (على سبيل المثال ، تتسارع الإلكترونات داخل الأنبوب إلى غاز مفرغ تحت ضغط منخفض وتتصادم مع ذرات الغاز الذي يؤين وينبعث أشعة الضوء). تستخدم مصابيح الزئبق ومصابيح الهالوجين تيارات كهربائية أعلى من مصابيح النيون.

كما في الرسم البياني: بمجرد حدوث الضوء ، تقل المقاومة الكهربائية للمصباح ، وهذا يظهر من منحنى الخصائص الكهربائية للأنبوب. مع زيادة تدفق التيار في الغاز ، يزداد عدد الأيونات المتولدة ، وهذا يساعد على تدفق التيار. هذا هو الحال بين النقطتين B و A على المنحنى حيث ينخفض ​​الجهد U إلى حد ما. لهذا السبب ، يجب أن تحتوي الدائرة الخارجية على مقاومة ، على سبيل المثال ، للحد من استمرار التيار في الأنبوب وحرق المصباح. وبالفعل بالنسبة لمصابيح النيون الصغيرة التي يتم استخدامها كعلامة صغيرة لمرور التيار (على سبيل المثال في الحديد) فهي مجهزة بمقاومة كهربائية خارجية لتقليل التيار. أما بالنسبة لعلامات النيون ذات الأنابيب الطويلة ، فيتم تزويدها بمحول كهربائي خصيصًا لتقليل التيار في اللفة الثانوية.

بماذا يستخدم؟

تعتمد مصابيح النيون العادية المستخدمة في المنزل على الفوسفات ، والتي تكون على شكل مسحوق أبيض ، لمنع الإشعاع القصير الضار من مغادرة الأشعة فوق البنفسجية إلى الخارج وإعطاء لون مناسب لما هو مرغوب ، مثل الأبيض الساخن والأبيض الساطع أو أبيض ثلجي. من اسرار المنتجين.

الفرق في جودة مصابيح النيون هو في العمر الافتراضي للمصباح بالإضافة إلى كمية الفوسفور وخليطه داخل المصباح.

تعتمد مصابيح توفير الطاقة المنتشرة في السوق على نفس المبدأ ولكن بطريقة مختلفة في الشكل والتصميم.

عندما يكون التيار أقل من الحد الأدنى للممر الحالي (جهد البدء) ، يصبح إثارة التفريغ غير مستقرة ومتقطعة ومتقطعة بين القطبين ، مما يعني أن المصباح قديم. تم استغلال هذه الظاهرة في إنشاء مصابيح مع ضوء الفلورسنت (النيون). في حين أن التيار الضعيف يسبب إضاءة متذبذبة ، فإن التيار المتزايد يؤدي إلى تآكل الأقطاب ، ويرش دقائقه المعدنية ويرسبها على السطح الداخلي للأنبوب ، ويخفت بمرور الوقت.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

ما هو سبب تلون مصابيح النيون

الاجابة هي

ونقدم لكم سبب تلون مصباح النيون من خلال موقعنا بسبب اللون الناتج عن نوع الغاز داخل الأنبوب ، يعطي غاز النيون اللون البرتقالي ويضفي غاز الأرجون لونًا أحمر مزرقًا ويعطي غاز الهليوم لونًا مثل الأبيض والأصفر ويعطي غاز الكيبتون اللون الأصفر والأخضر والأرجواني ويعطي غاز أكينون اللون الأخضر اللون الأزرق وبسبب تعدد الغازات في تلوين الإضاءة

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 114 مشاهدات
...