0 معجب 0 شخص غير معجب
141 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

معنى الاعتكاف في رمضان

معلومات عامة

 معنى الاعتكاف في رمضان ، يختلف تعريف الاعتكاف في اللغة عن التعريف. الاعتكاف في العقيدة  أن يقتصر الإنسان على شيء ويلتزم به ، سواء كان ذلك جائزًا أو معصومًا ، لأنه لا يختلف في اللغة. من حيث المصطلحات القانونية جاء تعريف الاعتكاف في: الحاجة إلى المسجد لعبادة الله تعالى ، وجدير بالذكر أن الاعتكاف صحيح حتى لو لم تصم ، وهو من الأمور المرغوبة والقديمة ، وشرعيتها في الكتاب والسنة والإجماع ، وكما ذكر البعض عن طريق تلك الادلة مثل ، الحديث النبوي الشريف . (أنَّ رَسولَ اللهِ -صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ- كانَ يَعْتَكِفُ العَشْرَ الأوَاخِرَ مِن رَمَضَانَ) ، اما الان سنتعرف واياكم عن المعنى الصحيح والخاص بالسؤال السابق .

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

معنى الاعتكاف في رمضان

الاجابة هي

معنى الاعتكاف في رمضان

الاعتكاف سنة ، ومن الضروري ان تلتزم  المسجد من اجل طاعة  الله ويجب على المؤمن أن يكرس نفسه للعبادة ، ليلاً أو نهارًا ، ساعة أو نهارًا  ، ليلًا أو نهارًا ، سنة واحدة كما قال الله عز وجل : وَلا تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنْتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ

وقد أكد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، الذي اعتكف في العشر الأواخر من رمضان ، وفي بعض السنوات تركه ، لبعض الأسباب.

الاعتكاف في غير رمضان

يجوز الاعتكاف في غير ايام شهر رمضان المبارك فهذا يعتبر سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، ويعد من اكثر الاعمال المحببة والتي يقضي فيها العبد العبادة والخلاص الى الله سبحانه وتعالى ، واما الان متابعينا الكرام ستعرف واياكم على شروط الاعتكاف  من خلال الفقرة التالية .

شروط الاعتكاف

يجوز للسنة الاعتكاف في المسجد في رمضان إذا كان ذلك ممكناً ، في رمضان وأماكن أخرى ، ولكن في رمضان أفضل إذا أمكن. يوم أو يومين ، وأنت راضٍ بيومين أو ثلاثة أيام ، فلا حرج في ذلك ، لأنها سنة ليست ضرورية ما لم تكن قد وعدت بها.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 167 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 95 مشاهدات
...