0 معجب 0 شخص غير معجب
119 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

في اي بلد نشأت رياضة الجودو

كما وتُعتبر لعبة الجودو هي رياضة عالمية وهي نشأت كمصارعة , تمت أول مرة في اليابان , كما وتُعتبر رياضة الجودو هي رياضة تقليدية , وقد تطورت مع الوقت وخصوصاً في الثمانينيات من القرن التاسع عشر الميلادي ، كما وأسس وقتها الدكتور جيغورو كانو القواعد والمبادئ الفلسفية من خلال إضافة طرق التربية البدنية والأخلاقية , وذلك كان بإلغاء جميع الحركات الخطيرة في هذه اللعبة ، افتتح أيضًا أول مدرسته للجودو عام 1882 م ، وكلمة الجودو باللغة اليابانية تعني الطريق الناعم أو الأسلوب.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

في اي بلد نشأت رياضة الجودو

الاجابة هي 

تاريخ مصارعة الجودو

ومن الجدير بالذكر أنَّه بدأ تاريخ مصارعة الجودو مع ظهور الجوجتسو الياباني ، حيثُ وقد تطورت رياضة الجودو بشكل كبير جداً بفضل مقاتلي الساموراي , والذين كانوا يتمتعوا بشعبية كبيرة في الماضي. كما وأنَّهُ في القرن التاسع عشر الميلادي ، تم تدريس أكثر من 700 نمط مختلف من الجوجتسو ، كما وكان في فترة الخمسينيات من القرن التاسع عشر الميلادي أدت العديد من التغييرات في العادات والقيم والثقافة اليابانية التقليدية إلى الخسارة من فئة الساموراي. انتشرت الرأسمالية أيضًا في جميع أنحاء البلاد ، وتطورت حركة التصنيع ، وخلال هذه الفترة أيضًا ، انخفضت الأنشطة الفردية بشكل كبير ؛ نظرًا لفنون الدفاع عن النفس والجوجتسو بسبب الاهتمام بشؤون الدولة ، حيثُ واختفت حينها العديد من مدارس الجوجوتسو والجودو والكثير من الأنماط المعينة , والتي تتعلق بفنون الدفاع عن النفس ، والتي كانت وقتها قد لعبت بشكل كبير دورًا مهمًا في ظهور الجودو .

معلومات عن الجودو


ومن ضمن المعلومات التي نود أن نذكرها هنا في مقالتنا هذه عن رياضة الجودو, وهي أن:

  • قامت الكثير جداً من المدارس في جميع أنحاء العالم قديماً بتدريس تدريب المُلتحقين فيها برياضة الجودو ، حيثُ ويتم تدريس الجوجتسو ، وهو يُعتبر شكل غير متجانس من الجودو للجيش والشرطة.
  • كما وأنهُ قام جيجورو كانو ، الخبير الياباني العامل في مجال الجوجيتسو ، بإنشاء رياضة الجودو عام 1882 م. كانت الجودو هي رياضة أولمبية للرجال منذ عام 1964 م وكانت أيضاً للنساء منذ عام 1984 م. في عام 1953 م ، قد اعترفت جمعية هواة الرياضة اليابانية أنَّ الجودو هي بطولة رياضية وتم تنظيم مباريات سنوية لها.

طقوس رياضة الجودو


ومن الأمور التي لا بد أن تعلمها حول رياضة الجودو أن مباراة الجودو تبدأ بطقوس احتفالية, وذلك بعد يقوم اللاعب بأن يمسك اللاعب الآخر بطوق السترة وأكمامه بحيث يمنع حركته ، حيثُ ويتم تسجيل النقاط عندما ينجح أحد المقاتلين في صنع مجموعة متنوعة من الرميات أو يثبط الخصم لفترات مختلفة .
كما وأنهُ يُمكن أن يؤدي تنفيذ العقوبات هذه أيضاً إلى خصم النقاط ، حيثُ وأنهُ يمكن بشكل طبيعي وكبير وعادي أن يتم تطبيق العقوبات لأسباب أخرى ، لا سيما عن طريق رمي الخصم بتقييد الساقين ، عن طريق استخدام أقفال مفصلية أخرى غير الكوع باستخدام الذراع أو اليد على وجه الخصم.

اسئلة متعلقة

...