0 معجب 0 شخص غير معجب
97 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

من هي التي قال عنها النبي هي امي بعد امي

من هي التي قال عنها النبي هي امي بعد امي 

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

من هي التي قال عنها النبي هي امي بعد امي

الاجابة هي 

بركة بنت ثعلبة بن عمر بن حصن بن مالك بن عمر النعمان هي والدة أيمن الحبشية الموكلة لرسول الله صلى الله عليه وسلم وحاضنه. ورثها عن أبيه ثم حررها عندما تزوجت خديجة أم المؤمنين رضي الله عنها. كانت من أوائل المهاجرين - رضي الله عنها. وقد روى بسلسلة نقل ضعيفة: أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول لأم أيمن: "يا أم" ، ويقول: "هذا هو باقي أسرتي". وهذا دلالة ، لكنه يشير إلى موقف أيمن في رسول الله وحبه الكبير لها ، وحيث اعتبرها من أهل بيته.

قال فضل بن مرزوق عن سفيان بن عقبة الذي قال: هل كانت أم أيمن تهدئ النبي صلى الله عليه وسلم ، قال: قال: عبيد بن الحارث الخزرجي تزوجها ، و ولدت به: أيمن. وعن أيمن هاجر وجهاد استشهد زوجها عبيد الخزرجي يوم حنين. ثم تزوجها زيد بن حارثة عند النبي صلى الله عليه وسلم ، وأنجبته أسامة بن زيد ، الذي كان يسمى محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال الرسول صلى الله عليه وسلم في أم أيمن: "من سره أن يتزوج امرأة من أهل الجنة ، فتزوج من أم أيمن". قال: فتزوجها زيد بن حارث. ثم كان زيد بن حارثة محظوظاً بما يكفي لامتلاكها.


وعن أنس: أن أم أيمن بكت عندما مات النبي صلى الله عليه وسلم. قيل لها: هل تبكي؟ قالت: والله كنت أعلم أنه سيموت ، لكني كنت أبكي من أجل الوحي لأنه انقطع عن السماء. كما يدل هذا البيان على حبها القوي وتعلقها بالنبي صلى الله عليه وسلم والوحي.

اسئلة متعلقة