0 معجب 0 شخص غير معجب
180 مشاهدات
في تصنيف كتب بواسطة (36.9ألف نقاط)

تحميل او تنزيل كتاب قطوف من اقوال المشاهير برابط مباشر 

وصف الكتاب : كتاب رائع في الحكمة و الأدب 


يحتوي 2800 مقولة و حكمة ل 181 شخصية مشهورة 



يعيش الإنسان في هذه الحياة فيذوق حلوها و مرها،و يمر بتجارب و ابتلاءات عديدة يكتسب بها خبرة و حكمة لمواجهة الحياة،و في العديد من الأحيان يترجم الإنسان هذه الخبرة في شكل مقولات يعبر بها عن خبرته في الحياة و قد ترتقي هذه المقولات لتصبح أمثال شعبية و حكم. و تزداد أهمية المقولة و قوتها و تأثيرها في النفس كلما كان الذي قالها و اسع الخبرة في الحياة و كثير الأدب و العلم و تجرع صنوف الابتلاءات و خاض معترك الحياة بشجاعة. 

في هذا الكتاب جمعت بعون الله سبحانه و فضله مجموعة من الأقوال للعديد من الشخصيات وقمت بترتيبها حسب قائليها و لقد حاولت في كل مرة وضع صورة صغيرة للشخصية للتعريف به أكثر إلا بعض الشخصيات التي تعذر علي الحصول على صورها.و لقد حرصت أن أنوع في الشخصيات ففيهم القديم والمعاصر،العربي و الأعجمي،السياسي و الفيلسوف و الممثل وذلك لتعم الفائدة ،كما أن القارئ لن يشعر بالملل حين يجد نفسه يتنقل بين صنوف الشخصيات. 

و أنا أحسب بقراءتك لهذا الكتاب ستجني على الأقل فائدتين، أما الأولى فهي حكمة مفيدة تقرأها قد تغير من طريقة تفكيرك أو من طريقة نظرك إلى بعض الأشياء في هذه الحياة، أما الثانية فهي تعرفك على هذه الشخصيات الأدبية و السياسية. في الأخير أتمنى أن ينال هذا الجهد المتواضع إعجابك و الحمد لله رب العالمين. 



تأليف: 

زيوي يحيى 





سنة النشر : 2014م / 1435هـ .

حجم الكتاب عند التحميل : 1.6 ميجا بايت .

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (36.9ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

لتحميل كتاب قطوف من اقوال المشاهير اضغط على تحميل 

اسئلة متعلقة