0 معجب 0 شخص غير معجب
114 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

التنفس غير الطبيعي عند حديثي الولادة

الاجابة

من المهم أن تتعرف على أصوات وأنماط التنفس الطبيعية لطفلك، لتعرف ما هو الطبيعي وما ينبغي الحذر منه، هذه أكثر أنماط التنفس شيوعًا عند حديثي الولادة:

  • التنفس غير منتظم مع توقف مؤقت

في حال توقف طفلك مؤقتًا لأكثر من عشر ثوان عن التنفس، فهذا الأمر يدعو إلى القلق. 

إذا تجاوز توقفه عن التنفس لأكثر من 20 ثانية، فقد يكون ذلك علامة على انسداد مجرى التنفس لديه.

  • التنفس السريع

الذي يتمثل في التنفس لأكثر من 60 مرةً في الدقيقة. 

قد يتنفس الطفل سريعًا عند الإثارة أو البكاء، لكن ليس عند النوم أو الهدوء. إذا كان الطفل يتنفس دائمًا بشكل سريع ، فتحقق من أعراض المرض مثل الحمى والبرد والمغص.

  • ممرات أنف متوهجة

إذا كان طفلك يواجه مشكلة في الحصول على كمية كافية من الهواء في الشعب الهوائية، فإن فتحات أنفه تتوهج أو تتسع أثناء تنفسه.

تنفس الفم

إذا كان طفلك يفضل التنفس عن طريق الفم، فيمكن أن يكون ذلك مؤشرًا على التهاب اللوزتين بسبب العدوى. مثل هذه الحالة يمكن أن تسبب توقف التنفس أثناء النوم.

  • ضيق في التنفس مع انسداد الأنف

 هل لاحظت أن طفلك يجهد صدره خلال كل نفس؟ 

من المحتمل جدًا أن يجهد الرضيع خلال محاولته لإدخال كمية كافية من الهواء إلى رئتيه، وهذا يعد مؤشرًا على وجود مشكلة في التنفس. 

  • السعال المستمر

يعد السعال جيد من حين إلى حين، لكن استمراره قد يشير  إلى وجود مشكلة. قد يكون السعال أكثر شيوعًا إذا كان الطفل يعاني  من حالة حساسية أو تشنج القصبة الهوائية.

  • الشخير

 عادة ما يحدث بسبب المخاط المتراكم في ممرات الأنف الصغيرة، في بعض الأحيان يمكن أن يكون الشخير علامة على وجود مشكلة مزمنة مثل توقف التنفس أثناء النوم، أو تضخم اللوزتين.

اسئلة متعلقة