1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

استخدام واقي الشمس في البيت

أرسلت لنا السيدة ندا تقول: هل يجب استخدام الكريم الواقى من أشعة الشمس حتى أثناء التواجد بالمنزل؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية جامعة القاهرة قائلا: “من المعروف أنه لا ينصح نهائيا بالتعرض لأشعة الشمس بدون استخدام كريم واقى للشمس، ويعتقد خطأ أن ضرورة استخدامه تقتصر فقط أثناء التواجد خارج المنزل”.

ويضيف أن النوافذ الزجاجية داخل المنازل ينفذ منها حوالى 60% من أشعة الشمس الموجوده بالخارج، وهو ما يستدعى ضرورة وضع هذا الكريم حتى أثناء التواجد بالمنزل فى فترات النهار، كما يجب الإشارة أيضا إلى ضرورة عدم إهمال وضع الكريم الواقى فى فصل الشتاء، حيث يعتقد خطأ أن ضرر أشعة الشمس أقل فى هذا الفصل.

وتزيد ضرورة استخدام الواقى لذوات البشرة الفاتحة، حيث تقل فيها إفراز مادة الميلانين، والتى تعمل كنوع من الوقاية، ويزيد إفراز هذه المادة كلما كانت البشرة غامقة والعكس، أو من يعانون من وجود النمش أو البقع البنية.

وعن استخدام كريم الأساس بعد وضع الكريم الواقى، وهل يضعف من فاعليته يقول دكتور حامد، إن وضع كريم الأساس أو المكياج بشكل عام بعد وضع كريم الشمس لا يؤثر نهائيا على فاعليته، مع العلم أن هناك بعض الأنواع من كريمات الشمس تستخدم ككريم أساس وواق فى نفس الوقت، حيث تعطى نفس الشكل الذى يوفره كريم الأساس مع فاعلية الكريم الواقى.

المصدر: موقع اقرأ 

اسئلة متعلقة

...