0 معجب 0 شخص غير معجب
179 مشاهدات
في تصنيف حول العالم بواسطة (645ألف نقاط)

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (645ألف نقاط)
  • بحيرة ريتسا: تقع في شمال جورجيا، وبالتحديد في مدينة ابخازيا، ويصل عمقها إلى حوالي 116م، حيث تعتبر من أعمق البحيرات الموجودة في جورجيا، وتحيط بها الجبال، وتظهر فيها المياه باللونين الأزرق والأخضر، وتعيش فيها أسماك السلمون المرقط بكثرة، وهي من أكثر الأماكن التي تجذب الكثير من السياح، وبخاصة في فصل الصيف، حيث يتميز طقسها بالأجواء الباردة نسيباً.
  • كاتدرائية تسميندا ساميبا: بدء بناؤها عام 1995م، وانتهى في عام 2004م، وتعتبر أهم رمز ديني في جورجيا، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 84م، وتضم تسع كنائس تقع جميعها في أسفل الكاتدرائية، ويتميز فن العمارة فيها باستخدام الطراز الجورجي التقليدي القديم، وظهر ذلك بشكل واضح في الأدوات المستخدمة في البناء؛ كالرخام، والطوب، والخرسانة.
  • قلعة غوري: تقع القلعة في وسط مدينة غوري على تلة من الصخور، وتسمى أيضاً بسجن غوري، ويرجع تاريخ بنائها إلى العصور الوسطى، وتعد القلعة من أجمل المواقع الأثرية في جورجيا، والتي تجذب إليها الكثير من السياح.
  • جبل كازبيك: جبل كازبيك يعني جبل الثلوج، ويقع في أقصى شمال جورجيا بينها وبين روسيا، وبالتحديد عند جبال القوقاز، ويعتبر الجبل وجهة سياحية مفضلة لكثير من السياح الذين يقصدونها لممارسة رياضة التسلق، كما أنه يعتبر أعلى قمة موجودة في المنطقة، حيث إنه يسمح برؤية الإطلالات للطبيعة الجذابة من فوقه.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 195 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 213 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 158 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 163 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 107 مشاهدات
...