1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

كتابة موضوع موثق حول حب الوطن

الاجابة

ان حب الوطن من الامور الواجبة على فرد في المجتمع، والدين الاسلامي حث على حب الوطن والاخلاص والوفاء له، حيث ان رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم لم يهن عليه وطنه عندما خرج منها مجبورا، وقال لولا ان قومك اخرجوني منك ما سكنت غيرك، لهذا يجب علينا ان نقتدي برسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم .
فحب الوطن اعتزاز وفخر لكل مواطن يعيش فيه، ويجب ان نحميه وندافع عنه من اعدائه والحروب، وهذا الامر الذي يجب غرسه في نفس كل انسان في الوطن، وهذا الواجب واجب الاباء والامهات والمعلمون في المدارس الذين عليهم تعليم حب الوطن فهو جزء كبير في نفوس وقلوب الجميع فالوطن يعادل محبة الام، ويج ان يلتزم ابناء الوطن بالتحصيل العلمي العالي وتدعيم مفهوم الالتزام بالعمل واحترام مواقيت الذهاب اليه وبذل الجهد الاقصى خلال التواجد في المهنة، ورفع مستوى الانتاجية للوطن من اجل تقدم وتطور ورفعة الوطن بين الامم.
الوطن هو أقرب الأماكن إلى قلبي، ففيه أهلي، وأصدقائي. وحبي لوطني يدفعني إلى الجدّ والاجتهاد، والحرص على طلب العلم والسعي لآجله؛ كي أصبح يوماً ما شاباً نافعاً أخدم وطني وأنفعه، وأرد إليه بعض أفضاله علي، وقد قال الشاعر في حب الوطن:

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 100 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 306 مشاهدات
...