0 معجب 0 شخص غير معجب
101 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

بعض المبادرات الخاصة بدعم سكني

الاجابة

قد قام برنامج سكني بالإعلان عن بعض المبادرات التي تقوم بمنح الدعم المالي من أجل شراء الوحدات السكنية، ومن تلك المبادرات:

مبادرة دعم المدنيين

مبادرة دعم منسوبي التعليم

إن تلك المبادرة عبارة عن قرض إضافي يتم صرفه كدفعة مقدمة قد تبلغ 10% من تكلفة المسكن وبحد أقصى 95 ألف ريال سعودي وذلك من أجل تسهيل عملية تملك المستفيد للمسكن المناسب له والمستفيد المؤهل هو من يبلغ 40 عامًا ومن يزيد عن عمر الـ40.

يوجد أيضًا القرض المدعوم الذي تصل قيمته إلى 500 ألف ريال سعودي، وتقوم تلك المبادرة باستهداف المستفيدين من صندوق التنمية العقارية وكذلك المستفيدين من وزارة الإسكان

تتاح تلك المبادرة لمنتج شراء وحدة سكنية من السوق عن طريق دعم سكني يمكن أن يصل إلى 10% من مبلغ العقار، وقد تم تحديد الحد الأقصى لمبلغ الدعم بحسب عمر الشخص المستفيد.

إن كان عمر المستفيد من 40 إلى 44 سنة يكون الحد الأقصى للدعم 75 ألف ريال سعودي، وإن كان عمر المستفيد من 45 إلى 49 سنة يكون وقتها الحد الأقصى للدعم 85 ألف ريال سعودي، وإن كان عمر المستفيد 50 سنة فأكثر يكون الحد الأقصى للدعم 95 ألف ريال سعودي.

تعتبر تلك المبادرة قرض إضافي يتم صرفه كدفعة مقدمة تصل إلى 10% من تكلفة المسكن وبحد أقصى 95 ألف ريال سعودي وذلك من أجل تسهيل عملية تملك المستفيد للمسكن والمستفيد المؤهل هو الشخص المسجل بقوائم الصندوق العقاري ووزارة الإسكان أو إن كان من منسوبي التعليم وقد تصل قيمة القرض العقاري المدعوم إلى ما يقارب 500 ألف ريال سعودي..

تستهدف المبادرة الأشخاص المستفيدين من صندوق التنمية العقارية وكذلك المستفيدين من وزارة الإسكان..

من بعض المميزات الخاصة بمبادرة منسوبي التعليم: أنه يمكن إقامة بعض المعارض السكنية داخل المقرات التابعة لوزارة التعليم، وكذلك تخفيض الرسوم الإدارية لبعض الجهات التمويلية، ويمكن أن تتوفر عروض مميزة على الوحدات سواء الجاهزة أو التي لا زالت قيد الإنشاء لمشاريع سكنية تم اختيارها من ضمن مشاريع الوزارة

اسئلة متعلقة

...