0 معجب 0 شخص غير معجب
210 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

عقوبة القيادة بدون رخصة في السعودية

الاجابة

  • يفرض على الشخص أكثر من غرامة مالية وذلك عند قيادة السيارة في السعودية من دون الحصول على رخصة أو حملها.
  • تختلف الغرامة المالية في السعودية باختلاف جدول المخالفات المتعلق بها مع اختلاف نوعها.

يتواجد ثمان أنواع من جداول من المخالفات المرورية التي توجد في السعودية بجانب وضع تكلفة تخص الغرامات التي يتم دفعها نتيجة المخالفات المرورية، ومن أهم عقوبة القيادة بدون رخصة في السعودية والمخالفات المالية الخاصة بها ما يأتي:

  • يحتوي الجدول الثاني الذي يخص عقوبة القيادة بدون رخصة في السعودية في المخالفات المرورية وخاصة البند الخامس منها أنه من اللازم دفع غرامة مالية يتراوح مقدارها من 150 ريال سعودي وحتى 300 ريال سعودي ويكون ذلك في حالة عدم وجود رخصة قيادة أو ما يطلق عليها رخصة السير الخاصة بالقيادة.
  • يحتوي الجدول الثالث الذي يخص عقوبة القيادة بدون رخصة في السعودية الخاص بالمخالفات المرورية وبوجه خاص البند التاسع من العقد بأنه عندما يقوم السائق بحمل رخصة منتهية فإنه من اللازم عليه أن يدفع غرامة مالية ويتراوح قدرها من 300 ريال سعودي وحتى 500 ريال سعودي.
  • يحتوي الجدول الخامس الذي يخص عقوبة القيادة بدون رخصة في السعودية وبوجه خاص البند الثاني من هذا الجدول على إلزام دفع غرامة مالية يتراوح مقدارها من 1000 ريال سعودي وحتى 2000 ريال سعودي ويكون ذلك في حالة قيام السائق بقيادته لسيارة لا يتناسب حجمها مع رخص المرور التي توجد معه.
  • يجب التوضيح أنه في النهاية تتراوح الغرامة التي تخص عقوبة القيادة بدون رخصة في السعودية من 150 ريال سعودي وقد تصل إلى 2000 ريال سعودي ويكون ذلك بحسب نوع المخالفة التي يقوم بها السائق.

تعرف على طريقة تجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين من خلال قراءة هذا الموضوعتجديد رخصة القيادة بالكويت للوافدين 2020 بالخطوات

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
6 إجابة 449 مشاهدات
...