1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

خطة تشغيل مطار الكويت الدولي في ظل أزمة فيروس كورونا 

الاجابة

بينما بدأت الحركة في مطار الكويت الدولي أمس مع بدء استئناف التشغيل التجاري للرحلات ضمن المرحلة الأولى بطاقة تشغيلية ٣٠٪، بعد تعليق السفر الجوي لعدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا.

 فُرض حظر على الرحلات  التجارية للقادمين من عدد 31 دولة، بناءً على تعليمات وزارة الصحة ونظراً للوضع وانعكاسات انتشار فيروس كورونا  على الدول عالية الخطورة.

 وأشارت وزارة الصحة  إلى أن بعض المسافرين القادمين إلى مطار الكويت الدولي تم استبعادهم من شهادة PCR، وأنه لم يتم استبعاد أي مسافر من ضرورة الحصول على هذه الشهادة لدخول الكويت.

وتم تعبئة الأجهزة العاملة بالمطار، مع استئناف الحركة الجوية التجارية لتسهيل إجراءات المغادرين والقادمين، بما في ذلك الإدارة العامة للطيران المدني، ووزارتي الداخلية والصحة، والإدارة العامة للجمارك.

وفي هذا السياق أعلن رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود إطلاق المرحلة الأولى من خطة استئناف الرحلات التجارية بنجاح، وذلك بتضامن وتعاون كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية العاملة في مطار الكويت الدولي.

 وأوضح الحمود أنه بناء على قرار مجلس الوزراء في اجتماعه يوم٢٩ يونيو بالعودة التدريجية للعمليات التجارية، اتخذت اللجنة العليا كافة الإجراءات اللازمة؛ لتنفيذ الخطة المعتمدة واستئناف العمل وفق الشروط المطلوبة.

 مشيدا بالجهود الكبيرة المبذولة وزارة الصحة خلال هذه المرحلة والتي كان لها دور محوري وواضح في مواجهة الجائحة في مختلف المجالات والقطاعات.

اسئلة متعلقة

...