0 معجب 0 شخص غير معجب
188 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أهداف الهيئة العامة للتعليم التطبيقي

الاجابة

قامت الهيئة بوضع العديد من الأشياء التي كانت تسعى من أجل أن تتمكن من تحقيقها في فترة تواجدها في دولة الكويت، وكافة تلك الأهداف التي كانت تسعى إليها وتعمل عليها كانت كلها من أجل خدمة الشباب أو الذين لا يملكون الوظائف المختلفة.

تم تسجيل كافة تلك الأهداف التي كانت تسعى إليها الهيئة في مراسيم رسمية متواجدة في سجلات الهيئة ولعل من أهم الأشياء أو الأهداف التي كانت تسعى إليها في تلك الفترة ما يمكن ذكره في الفقرة التالية:

الهدف الأساسي الذي كانت تسعى إليه الهيئة هو البحث عن أساليب الرقي أو المساهمة في دفع عجلة التقدم في دولة الكويت وهو ما يمكن أن يساهم في رفع المستوى الاقتصادي للدولة وبالتالي يساهم في رفع المستوى العام للمعيشة الخاصة بالفرد.

ثاني الأهداف التي كانت ترغب الهيئة في تحقيقه هو توفير الفرص المناسبة لكافة الأيدي العاملة وإعطائهم مجالات جديدة من أجل تمكينهم من إثبات ذاتهم والعمل علي كسب الرزق وعدم البحث عن الطرق الملتوية من أجل العيش.

من أهم الأشياء التي كانت تسعى إليها الهيئة هو استبدال الأيدي العاملة الأجنبية بالأيدي العاملة لأبناء الكويت أو أبناء الدولة، حتى يتمكن كل منهم من المحافظة علي حياته ويرتفع بالمستوى العام الخاص بالمعيشة التي يعيشها في المجتمع بين الناس.

من الأهداف الجميلة التي كانت تسعى إليها الهيئة هو العمل علي رفع الروح المعنوية لكافة الأفراد المتواجدين في إقليم الدولة عن طريق منح كل منهم الفرصة الحقيقية التي يتمكن من خلالها من إظهار المهارات أو القدرات الخاصة في المجال الذي يبرع فيه.

استعمال كافة الخبرات أو المهارات القوية التي تحتوى عليها الدولة واستغلالها في تحقيق الصالح العام عن طريق التوجيه الصحيح لطاقات الشباب وتقييم سلوكهم من خلال الكسب الحلال للقمة العيش والبحث عن العمل الذي يتناسب معهم.

إعطاء الشباب المجالات الجديدة التي يمكن أن يتم فيها استثمار الأفكار الخلاقة والمبدعة والتي يمكن أن تعود في النهاية بالنفع علي كل أفراد المجتمع الذي يتواجد فيه الإنسان في دولة الكويت.

يمكنك الآن التعرف على موقع التعليم عن بعد وأفضل مواقع التعليم عن بعد وأهدافه ومميزاتهموقع التعليم عن بعد وأفضل مواقع التعليم عن بعد وأهدافه ومميزاته

اسئلة متعلقة

...