1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

مهام وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بالسعودية

الاجابة

كان من الضروري أن نوضح في هذه الفقرة المهام التي تقوم بها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، وسوف نقوم بتوضيح هذه المهام بشكل بسيط ومختصر.

من هذه المهام القيام بتطبيق كل ما يخص نظام الأحوال المدنية، وكذلك تطبيق كل اللوائح التنفيذية والتعليمات التي تم إلحاقها بنظام الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية.

ومن هذه المهام أيضًا القيام بتطبيق النظام الخاص بالجنسية السعودية العربية، وكذلك كل اللوائح التنفيذية والتعليمات التي تم إلحاقها بهذا النظام بشكل كبير.

وكذلك القيام بضبط الحالات المدنية الخاصة بالمواطنين، والقيام بتقييد وتسجيل كل الواقعات التي تتصل بهذه الحالات، ويكون هذا التسجيل في السجلات التي قد تم تخصيصها لهذا الأمر.

كما أنها مسؤولة بشكل كامل عن تسجيل وتقييد كافة الواقعات المدنية التي قد تحدث من المقيمين أو من الزائرين والحجاج، وهي أيضًا مسؤولة عن إصدار البطاقات الخاصة بالأحوال المدنية.

والتي تعرف بالهوية الوطنية للمواطنين، كما تعمل بشكل كبير على تسجيل وإصدار السجلات الخاصة بكل الأسر، وكذلك شهادات الميلاد وشهادات الوفاة الخاصة بكل المواطنين.

كما أنه من أهم اختصاصاتها القيام بإصدار كافة التصاريح الخاصة بالحجاج من المواطنين، كما أنها تعمل على تنسيق كل الأعمال بين فروع الوكالة المنشرة بشكل واسع في الكثير من المدن.

زوروا موقعنا واطلعوا على المزيد من المعلومات حول حجز موعد الاحوال المدنية نساء بالخطوات التفصيلية اقرأ من هناحجز موعد الاحوال المدنية نساء بالخطوات التفصيلية

اسئلة متعلقة