0 معجب 0 شخص غير معجب
118 مشاهدات
في تصنيف الأمومة والطفل بواسطة مجهول

ما مدى شيوع عدم وجود أعراض الحمل ؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول

ما مدى شيوع عدم وجود أعراض الحمل ؟

وصلت نسبة صغيرة من النساء إلى 20 أسبوعًا بدون أي أعراض الحمل. يشرح الأطباء كيف.

تخيلي أنكِ تعرفين أنكِ حامل منذ 5 أشهر. يبدو الأمر مذهلًا، لكن هذا ممكن، تقول جين فان ديس، طبيبة أمراض النساء والولادة والمديرة الطبية في مافن كلينك، أكبر شبكة للتطبيب عن بعد في صحة المرأة والأسرة.

تشرح الدكتورة فان ديس: “المريضات الذين اعتنيت بهن وعانين من هذا تقريبًا يقولن دائمًا أن دورتهن الشهرية غير منتظمة. إنهن لا يتفاجئن أو يفحصن إذا لم تأتي الدورة الشهرية لمدة شهرين أو ثلاثة أو حتى أربعة أشهر”.

وفقًا لبحث في مجلة الجمعية الملكية للطب، قد لا تدرك امرأة واحدة من بين 475 امرأة أنها حامل حتى الأسبوع 20 من الحمل، وتعلم امرأة أخرى من بين 2500 امرأة أنها حامل بمجرد أن تكون في المخاض.

ليس من غير المألوف عدم وجود أعراض الحمل في الأسابيع الأربعة إلى الستة بعد آخر دورة شهرية. يحدد الأطباء تاريخ الحمل إلى اليوم الأول من آخر دورة شهرية. تقول الدكتورة فان ديس: “هذا الرقم متوقف لمدة أسبوعين لأن معظم النساء يعرفن يوم الدورة الشهرية لكنهن لا يعرفن يوم الحمل”.

تظهر أعراض الحمل الأولى عادةً بعد 14 يومًا تقريبًا من زرع البويضة الملقحة في جدار الرحم، وقد تشمل الغثيان وألم الثدي والتغيرات في لون الحلمة. قد يكون هذا بعد أيام أو أسابيع من توقع أن تبدأ الدورة الشهرية. في الواقع، قالت ما يقرب من 30% من النساء اللاتي شملهن الاستطلاع من قبل جمعية الحمل الأمريكية أنه لم تأتي دورتهن الشهرية قبل بدء أي أعراض الحمل.

تقول كيسيا جيثر ،طبيبة أمراض النساء والولادة: “معظم أعراض الحمل ستظهر في غضون الأسابيع الستة الأولى”.

عدم وجود أعراض الحمل في الأسبوع 20 من الحمل

بالنسبة للنساء ذوات الدورة الشهرية غير المنتظمة، فإن تأخر الدورة الشهرية لا تشير دائمًا إلى الحمل. والمرأة التي لا تعتقد أنها حامل قد يكون أعراض من أسباب أخرى (الإمساك والغثيان بسبب مشاكل الجهاز الهضمي، على سبيل المثال).

تقول الدكتورة فان ديس: “النساء المصابات بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات في كثير من الأحيان سيكون لديهن أشهر لا تأتي خلالها الدورة الشهرية. على الجانب الآخر، تعاني بعض النساء من النزيف المتقطع طوال الأشهر الأولى من الحمل وحتى الأشهر الثلاثة الثانية، إنه من مضاعفات الحمل وأعراضه، ولكن إذا لم يكن لديها أعراض الحمل الأخرى، فقد يكون سبب النزيف إلى عدم انتظام الدورة الشهرية.”

تقول الدكتورة فان ديس إن الدورة الشهرية هي علامة مهمة. يوفر تزويد طبيبتكِ بسجل شامل لدورتكِ الشهرية نظرة ثاقبة على أعضائكِ التناسلية والحالة الهرمونية.

هل يمكن أن تكوني حامل ولا تعلمين ذلك؟

ماذا عن 1 من 2500 امرأة نادرة تكتشف أنها حامل فقط بمجرد المخاض، والتي من المفترض أنها لم تظهر عليها أعراض الحمل ؟

تقول دكتوره جايثر: “هناك بالفعل نساء لم يعرفن أنهن حوامل، فهؤلاء النساء لديهن مشاكل نفسية كامنة، وغالبًا ما يتم تشخيصها.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 102 مشاهدات
...